صحيفة ملاعب

- جوارديولا : ليس لدينا لاعبون لأن 'العقول الكبيرة' قررت هذا الموعد

تعود منافسات كرة القدم الإنجليزية، بعد غياب طويل استمر لأكثر من شهر، بسبب منافسات كأس العالم 2022.

ويشهد الخميس أول مواجهة كبرى بعد نهاية كأس العالم، من خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في دور الـ16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ومن المُتوقع أن تشهد مباراة القمة وجود اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في كأس العالم 2022، حيث لا يُتوقع مشاركة أي لاعب شارك في المونديال.

وسيأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بعد غياب المنتخبين عن المشاركة في كأس العالم، عقب الهزيمة في المرحلة الفاصلة من التصفيات.

وتحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن التشكيلة التي ينوي الاعتماد عليها في أول مباراة له بعد كأس العالم، قائلاً: "حاليا، لدينا من 4 إلى 5 لاعبين، وعلينا الانتظار لمعرفة كيف سيعود الباقون".

وأكمل: "ليس لدينا لاعبون لأن عقول كرة القدم الكبيرة -إشارة إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم- قررت هذا الموعد، ونحن سنواجه ليفربول، عاد بعض اللاعبين ولا يزال هناك البعض".

علماً بأن إيميريك لابورت ورودري من إسبانيا وناثان آكي من هولندا كانوا من أوائل العائدين من قائمة مانشستر سيتي في كأس العالم.

وتوقعت صحيفة "ستاندارد" البريطانية في تقرير لها أن يعتمد بيب جوارديولا في مباراة ليفربول على رياض محرز وإيرلينج هالاند بشكل رئيسي، ومعهما مجموعة من اللاعبين العائدين من كأس العالم.

وسيتصدر العائدان من كأس العالم في تلك المباراة إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين اللذين ودعا كأس العالم 2022 مبكراً عبر دور المجموعات، وتحديداً منذ 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع منتخبي ألمانيا وبلجيكا.