لايف ستايل

ألقوا بأنفسهم من طوابق عالية هرباً من ألسنة النيران.. فيديو لحريق ضخم في تايلاند يقتل ويصيب العشرات

نشب حريق في مجمع لنوادي القمار على الحدود بين تايلاند وكمبوديا، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة 53 آخرين، إلى جانب فقدان أشخاص، بحسب ما أعلنت السلطات التايلاندية، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022.

ولم يذكر البيان الصادر عن سلطات إقليم سا كايو، حيث يتلقى المصابون التايلانديون العلاج، أي شيء عن جنسيات الضحايا، في حين لم يصدر رقم عن السلطات الكمبودية حول عدد الضحايا.









واندلع الحريق في وقت متأخر مساء الأربعاء، 28 ديسمبر/كانون الأول، في كازينو ومجمع للقمار في بلدة بويبيت على الحدود في تايلاند وكمبوديا، وتعتبر كازينوهات البلدة نقطة جذب للمقامرين، خاصةً التايلانديين، بحسب رويترز.

في السياق ذاته، قال عمال إنقاذ تايلانديون إن الضحايا كانوا يقفزون من الشبابيك والشرفات نحو حتفهم إثر نشوب الحريق، في محاولة محمومة للهروب من حريق مميت اجتاح المكان، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.









في حين قال رجال الإنقاذ إن القتلى بلغ عددهم 11 شخصاً، وإنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من ذلك.

وأظهرت مشاهد فيديو أشخاصاً عالقين على زاوية في سطح المبنى والنيران من ورائهم.









فيما أظهرت بعض مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل، أشخاصاً يرمون أنفسهم من الشرفات هرباً من ألسنة النيران.

بدوره، قال باتشارين ثاينثونج، قائد فريق الإنقاذ التايلاندي الذي استجاب لمكالمات الطوارئ من السلطات الكمبودية، إن بعض الضحايا ماتوا على ما يبدو بسبب استنشاق الدخان، مضيفاً: "عندما وصلنا لم نتمكن من الدخول لأن الحريق قد احتل (معظم) المباني".

وفق السلطات، فقد تم إنقاذ ما يقرب من 700 مواطن تايلاندي، وإرسالهم إلى المستشفيات في تايلاند.









وتُظهر الصور من المشهد ألسنة اللهب الساطعة الضخمة، وأعمدة الدخان تتصاعد من المجمع، في حين أكد شهود عيان على الحريق أن أشخاصاً كانوا يرمون بأنفسهم من الأعلى هرباً من النيران.

أضاف أحد الشهود: "مات شخصان على الفور عندما اصطدموا بالأرض، بينما أصيب 4 أو 5 أشخاص آخرين بكسور"، بحسب سي إن إن.