صحيفة ملاعب

المنامة في تحدّي سترة والحالة يصطدم بالحد!

وليد عبدالله

تنطلق اليوم "الخميس" مباريات دور الثمانية من منافسات النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2022-2023. حيث يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق مواجهتين الأولى عند الساعة 4:30 مساء وتجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي سترة، والثانية عند الساعة 8:00 مساء وتجمع بين فريق نادي الحالة وفريق نادي الحد.

وبالعودة لمشوار الفرق الأربعة في هذه النسخة من المسابقة، فقد تأهل المنامة لهذه المرحلة من المنافسات بعد أن نجح في الفوز على حساب فريق البحرين بنتيجة هدفين دون ردّ في دور الـ16، فيما تمكن سترة من بلوغ هذا الدور بعد أن عبر فريق قلالي بهدف نظيف في الدور التمهيدي الثاني، ونجح في إحداث مفاجئة بإقصائه لحامل اللقب فريق الخالدية، بعد أن فاز عليه بنتيجة 4/2 بركلات الحظ الترجيحية في المباراة التي جمعتهما في دور الـ16، بينما تأهل الحالة لهذه المرحلة بعد فوزه على التضامن بنتيجة هدفين نظيفين في دور الـ16 وتأهل الحد لهذا الدور بعد أن أقصى وصيف النسخة الماضية فريق الرفاع الشرقي بهدف دون رد في دور الـ16.

جميع الفرق الأربعة تسعى هذا المساء لتحقيق الانتصار الذي يمنحها فرصة مواصلة المشوار إلى الدور قبل النهائي في هذه المسابقة. فالخطأ ممنوع في مثل هذه المواجهات والذي قد يكلف الفرق الكثير وأن يتسبب في خروجهم في سباق المنافسة.

المنامة بقيادة مدربه هيثم جطل سيخوض لقاء ليس بالسهل أمام فريق سترة بقيادة المدرب مريان عيد. فالمنامة عجز عن فك شفرة سترة في أولى مواجهات الفريقين في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز. فالمباراة لن تكون سهلة على المنامة ولا على سترة، الطامح لمواصلة مفاجآته في هذه المسابقة هذا الموسم.

الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع سيصطدم بالحد بقيادة المدرب محمد الشملان، كلا الفريقين يعرف بعضه جيداً، خصوصاً وأن الفريقين قد التقيا في منافسات القسم الأول مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث نجح الحالة في أن يفرض كلمته في تلك المواجهة وأن يحقق الفوز بنتيجة 3/2. وهذا ما قد يدفع الحد للدخول لهذه المواجهة الثانية في هذا الموسم، من أجل الثأر وتحقيق انتصار للتأهل للدور قبل النهائي.