البحرين

غرس 12,000 شجرة منذ بداية 2021 ومعالجة 125 كغم من المخلفات الغذائية والعضوية يوميًا

يسر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الإعلان عن قيامها منذ بداية العام 2021 بغرس 12,000 شجرة في مواقع مختلفة داخل وخارج مرافق الشركة، وذلك بما يتماشى مع التزام مملكة البحرين بمضاعفة عدد الأشجار بحلول العام 2035.



واحتفالاً بيوم البيئة الوطني الذي يصادف 4 فبراير من كل عام، قام الرئيس التنفيذي لشركة البا السيد علي البقالي والرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي بتاريخ 26 فبراير 2023 بزراعة عدد من الشجيرات في الطرق المحيطة بمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في منطقة جو.



وفي هذا الصدد، علق الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:



"تقع على عاتقنا مسؤولية جماعية وفردية للحفاظ على البيئة ومراعاتها، ويتصدر هذا الهدف أولويات شركة البا ذات الصلة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة.



إن مبادراتنا لغرس وزراعة الأشجار تعد إحدى الوسائل التي ندعم من خلالها الخطة الوطنية للتشجير وغيرها من المبادرات على مستوى المملكة مثل الحملة الوطنية للتشجير (دُمتِ خضراء) إلى جانب تحقيق الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة حول العمل المناخي، والذي يشجع الجميع على اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل مكافحة تغير المناخ وآثاره."



ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، قائلاً:



"نشيد بريادة شركة البا في مجال المسؤولية المجتمعية ومبادراتها النوعية تجاه البيئة وزيادة الغطاء النباتي في المملكة، والتي تضمنت تشجير محيط مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، كما نشكر جهودها في ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة وضمان بيئة صحية وآمنة للجميع."



وعلاوة على ذلك، وتماشيًا مع مساعيها لتحقيق الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة حول ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة، دشنت البا مؤخرًا آلة تقوم بمعالجة المخلفات الغذائية والعضوية بقدرة معالجة تبلغ حوالي 125 كجم يوميًا لإنتاج سماد طبيعي غني بالعناصر الغذائية في غضون 24 ساعة.



للمزيد من المعلومات حول الممارسات البيئية لشركة البا ومبادراتها المختلفة في مجال الاستدامة، يرجى الاطلاع على الإصدار الأخير من تقرير البا للاستدامة والموجود بموقع الشركة.