صحيفة ملاعب

اتحاد الكرة يبحث في 'مارس' عن وديات

حسين الدرازي

سيبدأ الاتحاد البحريني لكرة القدم في البحث عن إقامة مباريات ودية لمنتخبنا الوطني وذلك في فترة التوقف الدولية القادمة في الثلث الأخير من شهر مارس، وذلك تعويضاً عن القرار الذي صدر من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالاعتذار عن عدم استضافة بطولة غرب آسيا والتي كان من المقرر أن يشترك فيها الأحمر بصفته حاملاً للقب الذي أحرزه عام 2019 في العراق بعد التغلب في المباراة النهائية على المنتخب العراقي صاحب الضيافة بهدف دون مقابل.

وتسلم اتحاد غرب آسيا كتابا رسميا من الاتحاد الإماراتي، تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة، وبحسب الكتاب قال الاتحاد الإماراتي "في البداية نود شكركم على تعاونكم الدائم معنا وجهودكم المستمرة في تطوير كرة القدم في إقليم غرب آسيا، ونود إبلاغكم باعتذارنا عن عدم استضافة بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للرجال، شاكرين لكم جهودكم التي قمتم بها طيلة الفترة الماضية، لتفضلكم بالعلم والاطلاع وإجراءاتكم، متمنين لكم دوام التوفيق والامتنان".

وسيقوم اتحاد غرب آسيا بعرض هذا الكتاب وقرار الاعتذار الإماراتي على اللجنة التنفيذية ليصار إلى بحث وتدارس الخيارات المتاحة أمامه بشأن البطولة، من حيث إصدار القرار النهائي حولها بما يتناسب مع كافة المعطيات.

وكان 12 منتخبا قد أعلنوا المشاركة في البطولة وهي: الإمارات (المضيف)، البحرين، السعودية، الكويت، عُمان، اليمن، العراق، الأردن، فلسطين، لبنان، وسوريا، والمنتخب التايلاندي، المشارك كضيف وبدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا.

وسيصدر اتحاد غرب آسيا قراره سريعاً بخصوص الموعد والمكان الجديد للبطولة، إلى حين ذلك سيبدأ اتحاد الكرة في البحث عن وديات للأحمر وربما تكون غالباً مع المنتخبات التي كانت تنوي المشاركة في البطولة لأنها هي الأخرى ستقوم بمهمة البحث عن الوديات.