الرياضة

ناصر بن حمد: مهرجان جلالة الملك للقدرة خارطة الانجازات البحرينية في الخارج

برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، رفع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتيرة التحضيرات الكبيرة لتنظيم مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة الذي سيقام خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الحالي في قرية البحرين الدولية للقدرة.



وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على الرعاية الفائقة التي يحظى بها القطاعين الشبابي والرياضي من جلالته حفظه الله مما ساهمت في بروز الرياضة البحرينية بشكل لافت في المحافل الخارجية خصوصاً رياضة القدرة التي تحظى باهتمام كبير من جلالته مما ساهم في تطورها بشكل لافت في الفترة الماضية وانعكست على المشاركات الخارجية للفريق الملكي بتحقيق العديد من الانجازات الأوروبية والعالمية، مبينا سموه إلى أن المهرجان يعتبر خارطة الانجازات البحرينية في المحافل الخارجية خصوصا انه يعد أكبر مهرجان للقدرة في البحرين وله انعكاسات عديدة على الفريق الملكي وتطور الفرسان مما يسهم في تحقيق أفضل النتائج في المحافل الخارجية.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة يعتبر من أغلى وأكبر بطولات القدرة في الموسم وتتشرف أسرة رياضة القدرة بأن تتنافس على شرف الصعود على منصة التتويج بالحصول على المراكز المتقدمة إضافة إلى تشرف الجميع بالمشاركة في السباقات المتنوعة التي سيشهدها المهرجان.



وذكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن جميع الاسطبلات والفرسان ينظرون إلى مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة بعين الاعتبار ودائما ما يشهد تنافس قوي ومثير في جميع السباقات سواء الدولية أو المحلية والجميع سيكون على موعد مع الانطلاقة غدا والتي من المؤكد أن تكون قوية ومثيرة.



وأوضح سموه أنه حريص على دعم كافة الاسطبلات والفرسان من أجل تقديم أفضل المستويات وعكس الصورة المتطورة لرياضة القدرة البحرينية وقوة المنافسة في السباقات المحلية التي تعتبر إحدى المحطات المهمة في مشوار الفرسان قبل المحافل الخارجية لأنها تؤسس الفارس بشكل صحيح، متمنياً سموه دوام التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.



توجيهات بتنظيم مثالي



ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وكافة اللجان، بتنظيم مثالي للمهرجان ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق كامل النجاح من الناحية التنظيمية والتي ستنعكس بشكل إيجابي على الجوانب الفنية للسباقات.



اليوم الفحص البيطري



تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم الفحص البيطري لسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، والفحص البيطري لسباق الناشئين والشباب الدولي لمسافة 120 كم.



برنامج حافل



وسيشهد المهرجان برنامجا حافلا من السباقات، حيث سيكون البرنامج على النحو الآتي:



الجمعة 17 فبراير 2023: انطلاق سباق مسافة 120 كم للفرسان الناشئين والشباب، وسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، كما سيشهد نفس اليوم إقامة جائزة أفضل حالة جواد لسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم، إضافة إلى إقامة الفحص البيطري للسباقات المحلية لمسافة 160 كم و100 و80 و40، والفحص البيطري للسباقات الدولية لمسافة 160 كم و120 كم و100 كم، وسيتم تتويج الفائزين في سباق الفرسان الناشئين والشباب الدولي، وسباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم.



السبت 18 فبراير 2023: إنطلاقة سباق 160 كم الدولي والمحلي، وسباق مسافة 120 كم الدولي التأهيلي وسباق 100 كم الدولي والمحلي، وانطلاق السباقات التأهيلية لمسافة 80 و40 كم، وسيتم تتويج الفائزين في سباق 160 كم الدولي.



المحافظة على لقب الناشئين والشباب



ويدخل فريق فيكتوريوس البطولة بهدف المحافظة على ألقابه التي حققها في الموسم الماضي ومن بينها لقب سباق الناشئين والشباب إضافة إلى سباق 160 كم، حيث أكد عيسى العنزي حامل اللقب أن الفريق يستهدف المحافظة على الألقاب والسعي لتقديم أفضل المستويات والتواجد دائما في منصة التتويج ولكن من المهم أن يكون في المركز الأول حيث أن فيكتوريوس دائما يكون شعاره الفوز باللقب.



وأوضح عيسى العنزي أن المعطيات تؤكد بأن المنافسة ستكون قوية وصعبة في كافة السباقات والجميع سيسعى لتقديم المستويات المتميزة التي تضع الفريق على منصة التتويج، وقال: "دائما ما يكون مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة ذات تنافس قوي حيث ان الجميع يسعى للتشرف بالتواجد على منصة التتويج، وهذا حق مشروع للجميع، ونحن كفريق نحظى بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تعطينا حافزا كبيرا للتميز والتألق".



تعاون بحريني إماراتي على نقل مباشر لمهرجان كأس الملك للقدرة



في إطار توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في التغطية الإعلامية المتميزة المرافقة لمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم للقدرة، سيشهد المهرجان نقل تلفزيوني مباشر مشترك بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ظل التعاون المستمر بين البلدين.



وسيتم نقل المهرجان على الهواء مباشرة يوم السبت لسباق 160 كم دولي و120 كم دولي، وذلك على قناة دبي ريسنغ وقناة البحرين الرياضية.



ويأتي التعاون البحريني الإماراتي في ظل العلاقة الإعلامية المتينة التي تربط البلدين في الجانب الرياضي خصوصا سباقات القدرة وفعاليات الفروسية، حيث سيشكل هذا النقل أهمية كبيرة في إبراز المهرجان بأفضل صورة إعلامية خصوصاً أنه يحمل أسم الفارس الأول في المملكة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.



وحرص المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات على التنسيق والمتابعة الحثيثة والتواصل مع مؤسسة دبي الإعلام من أجل تأمين النقل المباشر إضافة إلى توفير فريق بحريني في الاستوديو التحليلي مشترك يتكون من صدام ناصر وعايض الغيلان بمشاركة الإماراتيان سيف الشامسي وسالم الكعبي إضافة إلى طاقم بحريني.



كما عمل المكتب الإعلامي ومركز المعلومات على التنسيق مع وزارة شئون الإعلام متمثلة بالقناة الرياضية من أجل تأمين توفير سيارة النقل المباشر وكافة المتطلبات، حيث ستعمل قناتي البحرين ودبي على إخراج المهرجان بأفضل صورة إعلامية.