صحيفة ملاعب

رباعية تاريخية / أرسنال في القمة بعيدا.. وليفربول ينتفض أخيرا

واصل فريق أرسنال توهجه خلال الموسم الحالي بتحقيق فوز كبير على حساب ضيفه إيفرتون برباعية دون رد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال أكرم ضيافة إيفرتون خلال المباراة المؤجلة من الجولة السابعة والتي جمعت الطرفين ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

ووسع "الجانرز" الفارق مع مانشستر سيتي الوصيف إلى 5 نقاط، إذ يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 60 نقطة.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 40 عن طريق باكايو ساكا، قبل أن يضيف البرازيلي جابريال مارتينيلي الهدف الثاني بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع عبر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 71 من الشوط الثاني، سجل مارتن أوديجارد هدف أرسنال الثالث، قبل أن يعود مارتينيلي ليضيف ثاني أهدافه ورابع أهداف "الجانرز" في المباراة.

وأصبح أرسنال أول فريق تاريخ كرة القدم يحقق 100 فوز أمام خصم واحد فقط وهو إيفرتون وذلك في كافة المسابقات والبطولات.

سبق أن تواجه الطرفين في 204 مباريات، حقق أرسنال 100 انتصار وتعادل في 43 مناسبة وسقط في 61 لقاء.

خلّف هذا الفوز الكبير تحقيق العديد من الأرقام المميزة التي جاءت في مصلحة الفريق اللندني الطامح بقوة لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يمتلك لاعبين نجح كل منهما في تسجيل 10 أهداف أو أكثر وهما بوكايو ساكا ومارتينيلي.

وأصبح ساكا سادس أصغر لاعب يشارك في 50 هدفا (صناعة وتسجيل) في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مايكل أوين وواين روني وروبي فاولر وسيسك فابريجاس وكريس ساتون.

وانضم ساكا لقائمة مميزة تجمع كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا ثنائي باريس سان جيرمان وكفاراتسخيليا لاعب نابولي، وكل هؤلاء النجوم نجحوا في صناعة وتسجيل 10 أهداف أو أكثر خلال الموسم الحالي.

مارتن أوديجارد وصل لهدفه التاسع مع أرسنال هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب وسط تسجيلا للأهداف في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

ليفربول يفوز على ولفرهامبتون

في مباراة أخرى، حقق ليفربول فوزا صعبا على حساب نظيره ولفرهامبتون بثنائية دون رد، خلال المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب أنفيلد، ضمن مؤجلات الجولة السابعة أيضا.

ليفربول رفع رصيده للنقطة 37 في المركز السادس ليقترب خطوة أكبر نحو الدخول إلى المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وعاد إلى درب الانتصارات بعد التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام كريستال بالاس.

وفي الدقيقة 73، تقدم المدافع الهولندي المخضرم فيرجيل فان دايك بالهدف الأول من ضربة رأسية مميزة بعد عرضية رائعة من الجهة اليسرى.

ونجح الفرعون المصري محمد صلاح في إضافة ثاني الأهداف مستغلا عرضية مميزة أيضا من الناحية اليسرى.

وأصبح محمد صلاح رابع لاعب من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 20 هدفا أو أكثر خلال الموسم الحالي بكافة المسابقات، بعد النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد وهاري كين، قائد توتنهام هوتسبير.