صحيفة ملاعب

قمتا تمهيدي كأس خليفة بن سلمان الثلاثاء والسبت

حسين الدرازي



حدد الاتحاد البحريني لكرة السلة يوم الثلاثاء موعداً لانطلاق مسابقة كأس خليفة بن سلمان وهي أقوى وأغلى البطولات المحلية السلاوية، وذلك بعد أن كان الاتحاد قد أجرى مراسم القرعة الجمعة الماضي.

وستبدأ مباريات الدور التمهيدي 28 مارس بإحدى (القمتين) وستجمع فريق النجمة مع الحالة في مباراة قوية للغاية، بينما القمة الأخرى بين الأهلي والاتحاد ستكون يوم السبت 1 أبريل، فيما سيلعب يوم الأربعاء النويدرات وسترة، ويوم الثلاثاء سيلتقي مدينة عيسى مع المنامة ثم البحرين وسماهيج.

والفائز من مباراة الحالة والنجمة سيقابل المحرق في المرحلة التالية والمتأهل سيلتقي في نصف النهائي بالفائز من مباراة النويدرات وسترة، بينما الفائز من من مدينة عيسى والمنامة سيلاعب الفائز من سماهيج والبحرين، والمتأهل سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة الاتحاد والأهلي.

والدور التمهيدي من البطولة سيُقام بمشاركة محترف واحد فقط لكل فريق، بينما على صعيد المواجهات فإن نصف النهائي فقط سيقام بنظام الفائز في مباراتين من أصل ثلاث، وبقية المراحل بما فيهم النهائي سيقام من مباراة واحدة فقط.

وعلى الورق فقط وبشكل (نظري) فإن البطولة إذا لم تشهد مفاجئات قوية فإن المنامة والأهلي سيلتقيان وجهاً لوجه في نصف النهائي، وفي نصف النهائي الآخر سيتواجد المحرق والنويدرات، ولكن نكرر أن هذا فقط على الورق، والفرق الأخرى كالنجمة والاتحاد والبحرين بإمكانها قلب الطاولة والدخول بقوة في المنافسات إذا ماظهروا بمستواهم الحقيقي أمام الكِبار.