إقتصاد

«أماكن» توزع 655 ألف دينار أرباحاً نقدية على المساهمين



عباس المغني



وافقت الجمعية العمومية لشركة البحرين لمواقف السيارات «أماكن» على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6% من رأس المال الصادر والمدفوع وتبلغ 655 ألف دينار عن السنة المالية 2022.

وأقرت الجمعية تحويل نحو 81 ألف دينار إلى جساب الاحتياطي القانوني، وتحويل 32 ألف دينار لحساب الأرباح المتراكمة إلى جانب تخصيص 40 ألف دينار لصالح التبرعات والأعمال الخيرية. وأبرأت الجمعية ذمة مجلس الإدارة بالإجماع، ووافقت على صرف مكافأة للمجلس بمبلغ 52 ألف دينار عن السنة المالية 2022.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أمين العريض: «استطعنا أن نضاعف عدد مواقف السيارات التي نقوم بإدارتها إلى أكثر من 6 آلاف موقف في البحرين، ولم يكن بالإمكان تحقيق هذا الإنجاز الكبير إلا ببذل جهود استباقية عالية في التشارك وتقديم خدماتنا إلى شركات ومؤسسات ريادية».

وأضاف «تمكنا من إبرام وتنفيذ شراكات كبرى مع عدد كبير من المؤسسات في قطاعات متنوعة شملت شركة مطار البحرين، مجمع السلمانية الطبي، شركة ميدجلف تكافل، شركة اتوهوس للعناية بالسيارات، وبنك البحرين الإسلامي بالإضافة إلى العديد من المؤسسات البارزة الأخرى، وأن هذه الجهود تخدم ازدهار عملائنا وتساهم في تنويع مصادر إيراداتنا عبر الاستفادة من آفاق سوقية جديدة».

وتابع «تتطلع الشركة باستمرار إلى أن تكون متفردة في توجهها التنافسي وأن تحقق الريادة على المستوى المحلي والإقليمي ولا سيما في مجال اقتناص الفرص وكسب المشاريع التي تم ضمن خطط»، مؤكداً أن الشركة تستلهم خطواتها من رؤية البحرين لاقتصادية 2023، حيث إنها ملتزمة بمفهوم الاستدامة والمحافظة على إطار عمل يتميز بالانسيابية والابتكار.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي طارق الجودر: «استمرت الشركة في التزامها بترقية وتطوير نظم التنقل والمواقف في البحرين، حيث بذلنا قصارى جهدنا لنصبح المحرك الأكبر في تشكيل حلول مستقبلية للقطاع، ومن هذا المنظور، قمنا بالتركيز على تطوير القطاع رقيماً عن طريق تطبيق حلول عصرية من أجل تقديم خدمات سلسلة وفعالة. كما استمرت جهودنا في نفس الوقت في تنمية محفظتنا المالية في إطار التزامنا نحو مساهمينا وشركائنا».