الرياضة

10 آلاف دينار جوائز لجماهير نهائي كأس الملك

يواصل الاتحاد البحريني لكرة القدم تحضيراته لإقامة المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، للموسم الرياضي 2022-2023، والمقررة الجمعة الموافق 7 أبريل الجاري بين ناديي الأهلي والحالة عند 8:45 مساءً على استاد مدينة خليفة الرياضية.


وقال الامين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي إن الإدارة التنفيذية وبتوجيهات من رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، شكل فريق عمل للمباراة النهائية لـ"أغلى الكؤوس"، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يولي اهتمامًا بالغًا بمسك الختام لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم؛ كونها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.


ولفت الزعبي إلى أن التحضيرات من قبل الاتحاد مستمرة في سياق خروج المباراة على الصورة التنظيمية المميزة بما يليق مع مكانة المسابقة في نفوس الرياضيين، موضحًا أن الاتحاد عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية سواء لفريق العمل المنظم أو الجهات الحكومية ذات العلاقة، مثنيًا على التعاون الكبير الذي تبديه جميع الأطراف في سبيل إنجاح المباراة النهائية.


وأكد الزعبي أن الاتحاد وفي سياق التحشيد الجماهيري، وتقديرًا للدور البارز الذي تلعبه الجماهير في إثراء مسابقات وأنشطة الاتحاد، فقد قرر مجلس الإدارة تخصيص مبلغ 10 آلاف دينار بحريني كجوائز نقدية للحضور الجماهيري في المباراة النهائية، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيخصص 200 جائزة نقدية للجماهير بواقع 50 دينار بحريني لكل فائز من الحضور الجماهيري. وقال الزعبي في هذا الإطار أيضًا:" تقديرًا من الاتحاد للدور المهم للجماهير في إثراء المسابقات التي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم، فإن الاتحاد خصص مبلغ 10 آلاف دينار بحريني للجماهير ضمن إطار خطة التطوير والتحفيز والترويج التي ينتهجها الاتحاد بما يسهم في نجاح مسابقة (أغلى الكؤوس)".


على صعيد متصل، أكد الزعبي زيادة الاهتمام بالمباراة النهائية إعلاميًا عبر تكثيف العمل في الجوانب الإعلامية المختلفة من خلال تخصيص 1000 دينار بحريني كجوائز لمتابعي حساب الاتحاد البحريني لكرة القدم Bahrainfa في تطبيق "انستغرام"، عبر العديد من المسابقات اليومية التي ستنشر في حساب الاتحاد بدءًا من 2 أبريل 2023 وحتى موعد المباراة النهائية. وأضاف:"الاتحاد البحريني لكرة القدم يدرك تمامًا أهمية تفعيل الشراكة الناجحة مع وسائل الإعلام المختلفة، لذا قرر الاتحاد تقديم دعم مالي للوسائل الإعلامية التي شملت الصحف اليومية وقناة البحرين الرياضية وإذاعة البحرين، بالإضافة إلى الحسابات الرياضية بمنصات التواصل الاجتماعي، وهي في المجموع 18 وسيلة إعلامية، إذ ستسهم هذه الرعاية في تكثيف العمل الإعلامي وزيادة الترويج للنهائي". وأشار إلى أن العمل الإعلامي الكبير سيوازي حجم المسابقة أهميتها، ودعمنا للجهات الإعلامية المختلفة يأتي إيمانًا بالدور المؤثر الذي يلعبه الإعلام بمختلف وسائله في إنجاح المباراة النهائية لـ"أغلى الكؤوس"، وتقديرًا من الاتحاد للجهود الكبير التي يبذلها الإعلاميون كلاً في مجال اختصاصه.