لايف ستايل

ماسك يعتمد «دوج كوين» شعارًا لـ «تويتر».. والعملة الرقمية تقفز 30%



ارتفعت عملة "دوج كوين" بنسبة وصلت إلى 30% بعد أن لاحظ مستخدمو "تويتر" استبدال الطائر الأزرق بشعار العملة في الصفحة الرئيسية.

وقد غيَّر الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك، مساء يوم الاثنين، الشعار الأزرق الخاص بتويتر بصورة الكلبة التي هي واجهة عملة "دوجكوين الرقمية".

ونشر ماسك، عبر حسابه على تويتر، رسم كاريكاتير مفاده أن العلامة الزرقاء هي "الشعار القديم" لتويتر.

وقد بدأ بعض مستخدمي "تويتر" في ملاحظة زر الصفحة الرئيسية في الزاوية اليسرى العليا من متصفحات الويب الخاصة بهم - حيث عادة ما يظهر شعار الطائر الأزرق الثابت للشركة – وقد استبدل برسم كاريكاتوري لكلب من نوع "شيبو إينو" (Shibu Inu) وهو وجه رمز "دوج" في حوالي الساعة 1:45 مساء، بتوقيت نيويورك.

وعلى الرغم من أن تحركات إيلون ماسك على "تويتر" لم تعد مفاجئة بالنسبة للعالم، إلا أن هذا الإعلان أثار ردود فعل قوية في مجتمع العملات الرقمية، حيث أشار مستخدمون إلى أن هذه الخطوة تشير إلى دعم إيلون للدوج كوين، الأمر الذي قد يعزز من شعبيتها.



وارتفعت عملة "دوج كوين" الرقمية إلى نحو 10.2 سنت من حوالي 7.7 سنت بعد التغيير. وبدأت العملة أيضا في الاستحواذ على اهتمام كبير من المتفاعلين على "تويتر".

يأتي هذا التحول بعد أيام من بدء "تويتر" في إجراء تغييرات على نظام التوثيق الخاص به.

بعض الحسابات التي لديها ما يسمى بالتوثيق القديم، مثل "نيويورك تايمز"، شهدت إزالة علامات الانتقاء الخاصة بها. احتفظ آخرون بالعلامات الخاصة بهم مع ملاحظة أنهم إما مشتركون في نظام "بلو" (Blue) أو أنهم أصحاب حسابات قديمة تم توثيقها.

وتعد عملة الدوج كوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخراً، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، فإنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية.

ويرجع تاريخ العملة الرقمية الدوج كوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

يذكر أن قدم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) وعاشق دوج كوين (DOGE) رده على مزاعم إدارة مخطط هرمي لدعم أكبر عملة رقمية ميمية في العالم، حتى أن محامي ماسك وصف الدعوى بأنها "عمل من الخيال".

ويشار إلى أن ماسك -الذي أصبح مالك تويتر في أكتوبر الماضي- سبق وأعلن في عام 2021 أن شركة الصواريخ الخاصة به "سبيس إكس" ستقبل الدفع بعملة دوج كوين الرقمية.