صحيفة ملاعب

النجمة يكتسح الأهلي بخبرته.. والدير يفاجئ الجميع ويزيح الشباب من المنافسة

ملاعب



عمر البلوشي

في نصف نهائي كأس اتحاد اليد

حسم كل من فريقي النجمة والدير تأهلهما إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد البحريني لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 بعد تفوقهما على الأهلي والشباب في نصف النهائي.

ونجح النجمة في إقصاء منافسه الأهلي أمس الاثنين في مباراة كان خلالها حامل اللقب هو الأفضل في أغلب فتراتها، والتي اعتمد خلالها على التقليص من الأطراف واختراق العمق الأهلاوي خلال المواجهة، مما أعطى الفريق أريحية كبيرة مع تقدمه في الشوط الأول بفارق 6 أهداف خلال الشوط الذي انتهى بنتيجة 17 مقابل 11.

وشهد الشوط الثاني تراجعاً نسبياً من النجمة مع بروز أهلاوي واضح والعمل على تقليص الفارق خلال هذا الشوط، وخاصة أن عودة النسور كانت قوية وكادت أن تفقد الرهيب تقدمه بنجاح حارسهم في التصدي للعديد من الكرات، إلى جانب التوفيق في تسجيل الهجمات المرتدة، إلا أن النجمة نجح في الدقائق الأخيرة من استعادة توازنه وقوته وحسم المواجهة لمصلحته بنتيجة 31 مقابل 24 مع التراجع الكبير للاعبي الأهلي.

فيما تمكن الدير يوم الأحد الماضي من تحقيق مفاجأة مدوية بوصوله إلى نهائي الكأس بعد تفوقه على الشباب أبرز المرشحين للتأهل بنتيجة 23 مقابل 21 في مباراة قوية وتنافسية لغاية اللحظات الأخيرة.

واعتمد الدير بشكل كبير على الحد من خطورة الشباب بإيقاف سرعة لاعبيه وقوته في الدخول من الأطراف، على الرغم من نجاح الماروني في التسجيل من المحاولات الصعبة.

وركز البحارة على أهمية تقليل الأخطاء واستغلال الفرص بأكبر قدر ممكن للتسجيل، والذي كان عاملاً مهماً لتحقيق الفوز في هذه المواجهة الهامة والعبور إلى نهائي الكأس.

هذا وستقام المباراة النهائية من المسابقة يوم السبت القادم عند تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية، في لقاء يتطلع من خلاله النجمة الحفاظ على لقبه، فيما يضع الدير كامل ثقله وآماله في أن يتوج باللقب وإيقاف احتكار النجمة المحلي.