البحرين

مركز تمكين شباب الهملة ينظم مهرجان القرقاعون السنوي

نظم مركز تمكين شباب الهملة احتفالا بمناسبة القرقاعون مساء أمس بملاعب المركز، وسط حضور كبير ومشاركة واسعة من أعضاء المركز ومنتسبيه وأبناء القرية الذين حرصوا على الحضور مبكرا للاستمتاع بهذا المهرجان الذي يقيمه المركز، و بمشاركة أكثر من 150 طفل وطفلة من منتسبي مركز تمكين شباب الهملة حيث حرصوا على الحضور مبكرا من أجل المشاركة بمهرجان القرقاعون السنوي في ملعب العشب الصناعي الصغير بالمركز.

وتحرص اللجنة الثقافية والاجتماعية بالمركز على إقامة هذه الاحتفالية الترفيهية سنويا ضمن برامج شهر رمضان المبارك لما يصاحب هذه الليلة من عادات وتقاليد توارثها الأجيال. وقد تم الاحتفال هذا العام بصورة مغايرة ومتجددة بالتعاون مع مع الحكواتية يسرى، حيث افتتح المهرجان بقراءة قصة رمضان بين البلدان واستعرضت عادات الشعوب المسلمة في استقبال شهر رمضان المبارك والتي تختلف من بلد إلى آخر بأسلوب تشويقي جميل. كما تضمنت الاحتفالية العديد من الألعاب والمسابقات الشعبية القديمة والأسئلة الفكرية والحركية وسط تفاعل كبير وتنافسي بين الصغار.هذا وقد شاركت أمهات الأطفال أيضا فرحتهمم بهذه المهرجان من خلال تواجدهم بالفعالية.

في ختام المهرجان وبحضور رئيس المركز بتول السيد تم توزيع هدية القرقاعون على جميع الحضور وتكريم الحكواتية يسرى، هذا وقد شكرت السيد المدربة والشباب على تنظيم هذه الاحتفالية والحفاظ على موروثاتنا الشعبية في مملكة البحرين وألعاب الزمن الجميل، فيما أشاد أولياء الأمور بهذه الفعالية التي أدخلت على الكثير من الأطفال السرور وقد قضوا أوقاتا جميلة تحت مظلة المركز مثمنين للمركز هذه الفعالية السنوية ومتمني استمرارها بشكل دوري خلال العام.