الرياضة

في النسخة 46.. الحالة بطلا لكأس جلالة الملك المعظم



وليد عبدالله








توج فريق نادي الحالة بلقب النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، بعد فوزه بركلات الحظ الترجيحية على فريق نادي الاهلي بنتيجة 6/5، بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاشواط الاضافية بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية في نهائي هذه النسخة من المسابقة.

تشكيلة الفريقين

دخل الاهلي المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى ابراهيم لطف الله، عباس عياد، زكريا الاسماعيلي، مارسيلو دي سوزا، حسن مدن، عبدالله البحراني، فينسيوس دوس سانتوس، نواف عبدالله، باقر العصفور، جمال راشد وعباس العصفور، فيما بدأ الحالة اللقاء بالتشكيلة التي ضمت في حراسة المرمى محمد الغرابلي، حسين محمود، احمد كميل، ابوشي نيكولاس، عبدالعزيز خالد، فيصل العيسى، كوامي يبوا، فهد بوشرار، عبدالله محمد، ألين إينجا ومحمود الحايكي

تعادل سلبي

شهد الشوط الاول سيطرة اهلاوية من حيث الاستحواذ والتقدم وصناعة الفرص، حيث كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 2 عن طريق لاعبه فينسيوس الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الايسر.

في حين اعتمد الحالة على التغطية الدفاعية والتقدم عبر الكرات المرتدة الا ان الفريق افتقد الى السرعة وكيفية التعامل في نقل الكرة واستغلال الفرص، حيث واجه الحالة تنظيم اهلاوي على مستوى خط الدفاع منع من تشكيل الخطورة على مرماه.

بعدها سنحت للاهلي العديد من الفرص ابرزها في الدقيقة 14، عندما انفرد اللاعب جمال راشد بالمرمى الا انه اضاع الفرصة بعد ان تأخر في اتخاذ القرار النهائي لتبطل الدفاعات الحالاوية مفعول الهجمة.

بعد ذلك، انحصرت الكرة في منتصف الملعب دون خطورة من جانب الفريقين، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف.

الحالة بطل

واصل الاهلي افضليته في الشوط الثاني فين حين تحسن اداء الحالة نسبيا عن بعض فترات هذا الشوط. ولم يشهد هذا الشوط هجمات خطرة من الجانبين.

وفي الدقيقة 49 الغى حكم المباراة هدفا للاهلي بداعي الخطأ لصالح الحالة.

وفي الدقيقة 71، أضاع الحالة فرصة التسجيل، بعد الكرة المرسلة من ركلة حرة مباشرة حولها البديل بابا ديوب باتجاه المرمى الا انها اعتلت العارضة.

واستمر التعادل السلبي حتى صافرة النهاية، ليحتكم بعدها الفريقين للاشواط الاضافية وركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لصالح الحالة على حساب الاهلي بنتيجة 6/5.