صحيفة ملاعب

نصيحة برازيلية تعترض «طريق ميسي» نحو الدوري السعودي

تلقى ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان نصيحة برازيلية، برفض الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين من بوابة الهلال.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن ميسي لن يجدد عقده مع باريس سان جيرمان، وسيرحل مجانا الصيف المُقبل، وسط تكهنات حول عودته لبرشلونة أو الانتقال لنادي إنتر ميامي الأمريكي، بالإضافة إلى رغبة الهلال السعودي في ضمه.

الهلال هو أكثر الأندية جدية في التعاقد مع ميسي، حيث قدم عرضا ضخما تبلغ قيمته 400 مليون يورو في الموسم الواحد، ولكن النجم الأرجنتيني رفض الرحيل إلى «الزعيم» رغبة منه في الاستمرار بالملاعب الأوروبية.

انتقال ميسي إلى الهلال بدا فكرة مغرية للمشجعين ووسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، حيث أن هذا يعني أن ليو سيجدد العهد مع المنافسة مع كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، بعد ما يقرب من 15 عاما من تنافسهما في أوروبا.

جونينيو يرفض «ديربي ميسي ورونالدو»

وقال النجم البرازيلي جونينيو، أسطورة نادي أولمبيك ليون الفرنسي في تصريحات أبرزتها إذاعة راديو «مونت كارلو» الفرنسية: «أعتقد أن عودة ليونيل ميسي لبرشلونة ستكون أفضل من انتقاله إلى الدوري السعودي».

وأضاف: «الخيار الأفضل لميسي هو العودة لبرشلونة، بدلا من منافسة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع احترامي للدوري السعودي بكل تأكيد».

وأضاف: «هذا يبدو خيارا أفضل من الذهاب إلى السعودية لخوض ديربي ضد كريستيانو رونالدو، وهذا لا يعني التقليل من شأن الدوري السعودي».

وتابع: «تشافي هيرنانديز (مدرب برشلونة) يمتلك علاقة قوية من ميسي والتي تسمح له بوضعه على مقاعد البدلاء، للمباريات أكثر أهمية».

وأتم: «ميسي يحترم برشلونة والجماهير وغرفة خلع الملابس، لذا فإن عودته ستكون أفضل من الذهاب للدوري السعودي».

المال ليس كل شيء

صحيفة «ماركا» الإسبانية، نصحت ليونيل ميسي بعدم الانتقال للدوري السعودي، لأن المال ليس كل شيء.

وأضافت: « التفاؤل لا يطغى على المفاوضات كما حدث مع كريستيانو رونالدو، ويبدو أن ميسي ينتظر عدة خيارات قوية».

وأكدت الصحيفة أن ليونيل ميسي يمتلك تاريخا كبيرا مع برشلونة، ومن المنتظر أن يعود حال توافر بعض الشروط.

ووفقا لصحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن عودة ميسي لبرشلونة سيكون بمثابة الاختيار الأفضل للنجم الأرجنتيني خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

ولفتت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أن على الرغم من اهتمام الاتحاد والهلال من الدوري السعودي والعروض المغرية التي تلقاها ميسي، فإن الأخير يرغب في الاستمرار لمدة موسم على أقل تقدير بالملاعب الأوروبية.