صحيفة ملاعب

مولر يلاحق رونالدو في قائمة خاصة بصدام السيتي

لا صوت يعلو على القمة المرتقبة التي ستجمع مانشستر سيتي وضيفه بايرن ميونيخ، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتواجه مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ للمرة السابعة في المسابقات الأوروبية، ويتقاسم الفريقان نتائج المواجهات السابقة، بثلاثة انتصارات لكل منهما، وجميعهم في دوري الأبطال.

وتولى توماس توخيل المهمة الفنية لبايرن خلفًا لجوليان ناجلسمان الشهر الماضي، ويواجه بيب جوارديولا للمرة 11.

وسبق أن تغلب المدرب الألماني على بيب رفقة تشيلسي في نهائي دوري الأبطال عام 2021.

وأقصاه أيضا قبلها بشهر واحد من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما تواجه الثنائي مرتين في البريميرليغ بموسم (2021- 2022)، وانتقم بيب بالفوز ذهابًا وإيابًا.

وحقق جوارديولا الانتصار في 54% من المباريات التي خاضها في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال (39/ 72).

وهو المدرب الوحيد الذي فاز بأكثر من نصف عدد المباريات التي خاضها في الأدوار الإقصائية، كما يملك أفضل نسبة انتصارات بين المدربين جميعهم في تلك المرحلة، وذلك بحسب أرقام "أوبتا".

***

مولر ورقم رونالدو

ويعد توماس مولر اللاعب القادر على خلق المشكلات لجوارديولا، حيث تواجد في جانب الفريق المنتصر 99 مرة من أصل 140 مباراة خاضها في دوري الأبطال.

وفي حال حقق الانتصار غدًا، سيصبح مولر ثالث لاعب يصل إلى 100 انتصار في دوري الأبطال، إلى جانب كريستيانو رونالدو (115) وإيكر كاسياس (101)، وسيصبح أول لاعب يصل إلى المئوية رفقة فريق واحد.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى دور المجموعات من موسم (2014- 2015)، وحينها بدأ بايرن الموسم الأوروبي بانتصار 1-0 في ميونيخ.

وتواجها من جديد في الجولة 5 مع ضمان بايرن التأهل، مع امتلاك السيتي نقطتين فقط من 4 جولات، فكان لزامًا عليه تحقيق الانتصار للإبقاء على حظوظه في التأهل ومن ثم التغلب على روما في معقل الأخير بالجولة الأخيرة، ونجح بالفعل في تحقيق ذلك.

وحقق السيتي حينها الفوز على بايرن بنتيجة (3-2) للمرة الثانية بعد الفوز بالنتيجة نفسها في دور المجموعات من موسم (2013- 2014).

وآخر 4 مباريات جمعت الفريقين، كان جوارديولا مدربًا للبايرن وحقق حينها انتصارين وخسر مرتين.