البحرين

وائل المبارك يطلع على مشروع الحرس الوطني في الاستزراع السمكي

قام المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بزيارة إلى مشروع الحرس الوطني للاستزراع السمكي في معسكر الحد للاطلاع على تجربة الاستزراع السمكي باستخدام الأحواض العائمة وبحث سبل التعاون المشترك في هذا المجال.

وأشاد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة بتوجيهات الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني بالدعم اللا متناهي لمشروع الاستزراع السمكي الرائد الذي يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في مساهمة المؤسسات الوطنية في دعم ملف الأمن الغذائي والذي يأتي في سياق برنامج الحكومة.

وقام الوزير بجولة في موقع المشروع حيث اطلع على مراحل زراعة الأسماك وأنواعها والأساليب المستخدمة في تربيتها حيث أشاد بما حققه الحرس الوطني من نجاح كبير في مشروع الاستزراع السمكي من خلال استخدام الأحواض العائمة التي تعد أحد الأساليب الحديثة في زيادة مساهمة الإنتاج المحلي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك.

وأكد المبارك على الدور الذي يقوم به الحرس الوطني وتنفيذه المشاريع التنموية لتعزيز الأمن الغذائي لمملكة البحرين والاستفادة من المؤسسة الاستهلاكية للحرس الوطني من خلال تنفيذ مشروع وطني رائد للاستزراع السمكي بهدف تنمية الثروة البحرية.

وقد حقق الحرس الوطني نجاحاً كبيراً في الاستزراع السمكي طوال السنوات الماضية، وذلك من خلال استخدام نظام الأحواض العائمة، والذي ينتج كميات كبيرة من الأسماك بأنواع مختلفة، وذلك ترجمةً لأهداف الخطة الاستراتيجية الخمسية 2020 للحرس الوطني في تطوير قطاعات الحرس العسكرية والإدارية.

ووجد هذا المشروع لتوفير الاكتفاء الذاتي للحرس الوطني من ناحية الاستزراع السمكي، وتفعيلاً لدور المؤسسة الاستهلاكية للحرس الوطني في تلبية الاحتياجات من المواد الاستهلاكية لمنتسبيها وللمواطنين والمقيمين بمستويات وجودة عالية، حيث بحث الجانبان سبل التعاون والتنسيق المشترك بينهما.

وأكد وزير شؤون البلديات والزراعة الحرص على دعم مختلف المشاريع ومبادرات الاستزراع السمكي التي تعتبر من المساهمات الواعدة في رفع الطاقة الإنتاجية من الغذاء السمكي في البحرين.

وأشار الوزير المبارك إلى أهمية الاستفادة من التجارب المختلفة في الاستزراع السمكي لتطوير الإنتاج السمكي في مملكة البحرين مؤكدا على التعاون مع مختلف الجهات المهتمة بهذه المشاريع التي تعزز الأمن الغذائي للبلاد.