إقتصاد

صادرات البحرين تساهم في إبرام شراكة استراتيجية بين معهد أدري البحرينية وشركة دارات للاستشارات البيئية السعودية



أعلنت صادرات البحرين عن مساهمتها في تسهيل توقيع شراكة استراتيجية بين معهد أدري ومقرها مملكة البحرين، وشركة دارات للاستشارات البيئية وهي شركة مقرها في المملكة العربية السعودية وذلك على هامش فعاليات ملتقى بيبان العالمي ٢٣ في الرياض الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض.

يُذكر أن ملتقى بيبان 23 قدم بمشاركة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ومن خلال جناح صادرات البحرين ومشاركتها المثمرة الذي ساهم في دعم نمو مشاريع رواد الأعمال ورفع قدرتها التنافسية، اضافة الى الترويج لمنتجات وخدمات بحرينية أمام حضور الاف من الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم مما أتاح إبرام مجموعة واسعة من صفقات الاستثمار والشراكة.

وترتكز الشراكة الاستراتيجية بين معهد أدري، وشركة دارات للاستشارات البيئية في العمل على العديد من المشاريع المعرفية والتقنية الكبرى لخدمة قطاعي البيئة والزراعة، وذلك عبر توطين المحتوى المعرفي للغة العربية وتناميه في وسائل الإنترنت المختلفة ومن خلال الشراكة أيضًا سيتم تدشين مكتبات رقمية متخصصة في شتى التخصصات العلمية.

ويشار إلى أن معهد أدري المعهد الرائد في مجال التكنولوجيا العميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمتخصص في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي. حيث يهدف المعهد إلى كسر حاجز المعرفة للناطقين باللغة العربية ويعمل على تمكين القطاع التعليمي من خلال خدماته. لذلك أطلق منصة أدري التي تضم أكبر قاعدة بيانات على الإطلاق للمقالات البحثية المتوفرة باللغة العربية، بالإضافة إلى مدقق السرقة الأدبية الأكثر دقة عبر اللغات والمكتبات الرقمية المتخصصة للكشف عن السرقات الأدبية. ويقدم معهد أدري خدمات الترجمة والكتابة الصوتية أيضًا على نطاق واسع بوقت أسرع للتسليم وبأسعار معقولة دون المساومة على الجودة.

أما شركة دارات للاستشارات البيئية (ديكو) فهي تعمل على نشر ثقافة المسؤولية البيئية في المملكة العربية السعودية لتمكين عملائها ومجتمعنا من تحقيق أعلى مستوى من الجودة البيئية، ومن أجل الوصول للاستدامة البيئية نسعى لنشر الوعي البيئي لتحقيق التوازن البيئي والمحافظة على الموارد الطبيعية من خلال تقليل التلوث والتخفيف من حدته عن طريق تطبيق أنظمة بيئية فعالة.

تفتح هذه الشراكة أبوابًا جديدة لكلا الطرفين لتحويل هذا القطاع الحيوي بكفاءة في مجال الترجمة والبحث، مما سيمكن من التدفق السلس للمعلومات والاتصالات محليًا وخارجيًا. ان الشراكة بين معهد أدري و شركة دارات للاستشارات البيئية (ديكو) المملكة العربية السعودية تصل قيمتها إلى أكثر من 10 مليون دولار أمريكي ما يشير الى أهمية هذا القطاع الحيوي والفرص المتاحة للشركات لإنشاء حلول مبتكرة. من خلال جناح صادرات البحرين في "بيبان 23"، حقق معهد أدري أيضًا نجاحًا في الوصول إلى أكثر من ٣ مستثمرين مرتقبين رفيعي المستوى وأكثر من ٥ شراكات محتملة وأكثر من ٣٠ رابط تجاري أمام حضور مئات الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

تدل هذه الشراكة تنافسية قطاع الخدمات في المملكة الذي تدعمه صادرات البحرين من خلال مجموعة متنوعة من الحلول الفعالة.

تقدم صادرات البحرين دعمًا غير محدود لمقدمي الخدمات البحرينيين الذين يمثلون محركًا رئيسيًا للاقتصاد ، وتهدف الحلول المقدمة من صادرات بحرين إلى تيسير وصولهم إلى الاسواق بفاعالية و سلاسة تامة.

تسلط هذه الشراكة الضوء على الدعم المستمر من قبل صادرات البحرين للشركات البحرينية لتعزيز عروضها من خلال المنصات التي ترفع من القدرة التنافسية منتجاتها و خدماتها بما يقوي من مكانتها في الأسواق العالمية. توفر صادرات البحرين لعملائها إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول التقدمية التي تعتبر أساسية لنموهم. يتم توجيه المصدرين الحاليين نحو الحلول التي تساعد في تعزيز كفاءة وفعالية تكلفة العمليات بينما يتم تزويد المصدرين الجدد بالأدوات المناسبة التي تمكنهم من الاستعداد للتصدير وأتمامه وبهذه المناسبة، صرح السيد على مزرعة، الرئيس التنفيذي لمعهد أدري:” تهدف اتفاقية الشراكة مع أدري إلى تقديم حلول بحثية للترجمة تتسم بالكفاءة والتقدم للقطاع البيئي والزراعي المتنامي في المملكة العربية السعودية.

يسعدنا التعاون مع شركة صادرات بحرين التي دعمت هذه الشراكة ونتطلع إلى تعميق علاقاتنا " يذكر ان صادرات البحرين اختتمت مشاركتها بنجاح في ملتقى "بيبان 23" بإقامة جناح شاركت فيه 10 شركات بحرينية والتي هدفت صادرات البحرين ومن خلال مشاركتها في هذا الملتقى إلى تعزيز التواصل بين رواد الأعمال البحرينيين مع نظرائهم المحليين والعالميين لتبادل الأفكار المبتكرة والخبرات في ظل التوجهات العالمية لتوظيف الذكاء الصناعي والتقنيات الناشئة وإيجاد شركات تجارية والبحث عن فرص للاستثمار وغيرها.