صحيفة ملاعب

تحليل.. لماذا غاب محرز ذهاباً وإياباً ضد بايرن ميونيخ؟

واصل الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تهميش لاعبه الجزائري رياض محرز خلال مباراة بايرن ميونيخ الألماني الثانية.

وتعادل مانشستر سيتي مع مضيفه بايرن ميونيخ، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب أليانز أرينا في إياب ربع النهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل الفريق السماوي للدور نصف النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا 3-0، ليضرب موعدا مع ريال مدريد خلال يومي 9 و17 مايو/أيار المُقبل.

ولم تشهد مباراتا الذهاب والإياب بين السيتي وبايرن مشاركة رياض محرز، حيث قرر جوارديولا إبقاءه بجانبه على مقاعد البدلاء مفضلا الدفع بالبرتغالي برناردو سيلفا.

***

لماذا استبعد جوارديولا محرز؟

بالنظر إلى فريق بايرن ميونيخ، سنجد أنه يمتلك سرعات كبيرة وخاصة في الجبهة اليسرى التي تشهد تواجد رياض محرز لشغل مركز الجناح الأيمن الهجومي لمانشستر سيتي.

بايرن ميونيخ يمتلك كل من البرتغالي جواو كانسيلو والكندي ألفونسو ديفيز فضلا عن وجود ليروي ساني بجانب البديل السنغالي ساديو ماني في الجبهة اليسرى.

هؤلاء النجوم يمتلكون سرعات وقدرات هجومية كبيرة يمكنهم من خلالها تهديد مان سيتي مرارا وتكرارا، لذا فضل جوارديولا عدم الدفع برياض محرز خاصه وأن النجم الجزائري لا يجيد الأدوار الدفاعية مثل سيلفا.

محرز لديه إمكانيات هائلة في المراوغة والمرور من الخصم والتسديد من بعيد فضلا عن الدخول إلى العمق، ولكنه لا يجيد الأدوار الدفاعية بنفس الكفاءة وهو الأمر الذي لم يتناسب مع أفكار المدرب الإسباني أمام العملاق البافاري.

وتمكن سيلفا من تنفيذ أفكار مدربه وكان دائما ما يتواجد في الثلث الأول من منتصف ملعب فريقه، ونجح في إخماد خطورة العملاق البافاري في بعض الأحيان، بالإضافة إلى إيقاف تقدم جواو كانسيلو.

أيضا، نجح سيلفا في تسجيل هدف السيتي الثاني في مباراة الذهاب من ضربة رأسية.