صحيفة أسواق

«المركزي» يبتعث 239 موظفاً إلى 239 برنامجاً تدريبياً في 2022



عباس المغني



أكد مصرف البحرين المركزي، أنه خلال العام 2022 نفذ السياسات القائمة على تطوير المهارات والقدرات الأزمة للموظفين والتنمية الشاملة للقطاعين المصرفي والمالي في البحرين، وفي ضوء تراجع الظروف المتعلقة بفيروس كورونا، تنوعت الخطط التدريبة وخاصة خلال النصف الثاني من العام الماضي بين البرامج التدريبة الإلكترونية والمقدمة عن بعد والبرامج الحضورية، وذلك من خلال المعاهد والمؤسسات المحلية والدولية.

وأضاف «لتعزيز الكفاءات المهنية والتقنية تم ابتعاث 239 موظفاً إلى 239 من البرامج التدريبة وورش العمل والمؤتمرات المنظمة من قبل منظمات محلية وإقليمية وعالمية مثل معهد الدراسات الاقتصادية التابعة لصندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية وغيرها من المصارف المركزية والمعاهد المتخصصة، وأن هذه الدورات والمؤتمرات قد تناولت عدة مجالات منها الرقابة المصرفية والمتابعة والاقتصاد والاستثمار والتأمين والموارد البشرية والمشتريات والتكنولوجيا المالية وتقنية المعلومات».

وأكد أنه تم تنمية مهارات وقدرات الموظفين من خلال الاستفادة من برامج معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وذلك بتدريب 166 موظفاً في 139 دورة تدريبية في المجالات المختلفة مثل الإدارة المالية والصيرفة الإسلامية والمتابعة والتأمين والإدارة ومهارات الحاسب الآلي.

كما تم تنفيذ دفعتين من البرنامج التدريبي التعاقدي لتطوير مهارات الموظفين الجدد بالمصرف لعدد 36 موظفاً، وذلك كجزء من برنامج التهيئة للموظفين المنضمين للمصرف، إلى جانب تنفيذ 3 دفعات من البرنامج التدريبي التعاقدي في الإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق لعدد 35 موظفاً من مسؤولي الأمن ومرشدي الطوابق بالمصرف، وذلك بالتعاون مع مدرسة الدفاع المدني.

وذكر المصرف أنه تم تمويل 15 موظفاً للحصول على شهادات تخصصية وأكاديمية مختلفة بالتعاون مع تمكين وصندوق الوقف، إلى جانب منح فرص التدريب العملي لعدد 31 من الطلبة الجامعيين بهدف تأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

وتحدث المصرف عن الاستفادة من التعليم الذاتي عن بعد، من خلال تزويد 100 موظف ببرنامج تعليم إلكتروني تابع لبنك التسويات الدولية مختصاً بالمجالات المصرفية والمالية.