صحيفة ملاعب

حلم الخالدية يبحث عن النور..!

حسابات التتويج والهبوط والبقاء في دوري ناصر بن حمد

عمر البلوشي

تحسم هوية بطل منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2022 بالمواجهة التي تجمع كل من فريقي الخالدية والبحرين عند تمام الساعة السابعة مساءً على استاد خليفة الرياضي.

ويتطلب على الخالدية التعادل فقط من أجل التتويج بلقب الدوري الأول له منذ تأسيس النادي قبل ثلاث سنوات، حيث يحتل الفريق المركز الثاني على سلم الترتيب العام للدوري خلف المنامة المتصدر وبالتساوي فيما بينهما بمجموع 41 نقطة وبأفضلية المواجهات لصالح المناميين، حيث أنهى المتصدر مبارياته في الدوري بتعادله الإيجابي مع الأهلي بهدف لكل منهما.

وكما يقال على الورق والمعطيات المطروحة، فإن الخالدية هو الأرجح للتتويج باللقب وخاصة مع فارق الإمكانيات الكبير الذي لا يقارن مع فريق البحرين صاحب المركز ما قبل الأخير والذي يصارع على البقاء وتفادي الهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري.

وفي حال تعادل أو فوز الخالدية فإنه سيتوج بلقب الدوري، لكن الخسارة من البحرين تهدي اللقب إلى المنامة الذي ينتظر وهو متيقن بأنه فاقد للأمل في الفوز بالدوري نظراً لتفوق الخالدية من جميع النواحي الفنية والبدنية على البحرين.

لكن البحرين ما زال يمتلك فرصة أخيرة لضمان دخول ملحق الصعود والهبوط في الدوري والذي يتطلب فوزه على الخالدية، وخسارة الحالة من الرفاع الشرقي في المباراة الثانية التي تلعب اليوم، مما يجعل البحرين في صراع حامي على البقاء أو الهبوط الذي يعتبر أقرب للغزال، حيث سيصعد البحرين للمركز العاشر بأفضلية المواجهات على الحالة.

وفي حال تعادل الحالة والرفاع الشرقي، فإنه سيحسم دخول بطل كأس جلالة الملك المعظم إلى ملحق الصعود والهبوط مع الشرقي، حتى في حال فوز البحرين على الخالدية، وفي حال خسارة الحالة وتعادل البحرين فإن البرتقالي سيحافظ على موقعه وينافس على الملحق كذلك.

وسوف يلاقي فرق الملحق في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم كل من فريقي عالي والاتفاق صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي في دوري الدرجة الثانية، حيث ستقام مباريات الملحق من 22 لغاية 30 مايو الجاري.