صحيفة ملاعب

صدمة كبيرة .. الليغا تضرب خطط برشلونة لاستعادة ميسي؟

لا يزال يواجه نادي برشلونة صعوبات كبيرة لاستعادة قائده السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

ورحل ليونيل ميسي عن برشلونة في صيف 2021، بعد 17 عاما قضاها مع الفريق الأول، بعد فشل تسجيل عقده، لينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد صاحب الـ35 عاما مع باريس سان جيرمان مع نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، بعد عامين واجه خلالهما العديد من المشاكل حتى تعرض في الفترة الأخيرة لانتقادات جماهيرية حادة، ليقرر عدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية كشفت أن صفقة عودة ميسي إلى برشلونة دخلت مرحلة الحسم، حيث قدم النادي الكتالوني خطة الجدوى للموسم المقبل إلى رابطة الدوري الإسباني، وكان يتوقع الحصول على الضوء الأخضر من أجل التحرك بشكل جاد نحو التوقيع مع بطل كأس العالم.

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عادت في تقرير جديد بالساعات الأخيرة لتؤكد أن هناك حالة تباطؤ من قبل رابطة الليغا للرد على خطة الجدوى، حيث كان يتوقع النادي إقرارها خلال الأيام الماضية.

وذكرت الصحيفة أن الليغا أبلغت برشلونة بأنها بحاجة إلى مزيد من الوقت لمواصلة دراسة اقتراحات النادي الكتالوني، وأن على الأخير الانتظار أسبوعاً أو أسبوعين إضافيين، وهو ما يعرقل عمل النادي في الميركاتو كونه ينتظر موافقة الليغا، طبقا للصحيفة.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن تباطؤ الليغا أدى إلى عدم تمكن برشلونة من إبلاغ اللاعبين الذي ينوي بيعهم بالبحث عن فريق آخر، أو حتى دراسة العروض التي تصل لأي لاعب، إذا لم يكن لديهم ضمانات بأنهم سيتمكنون لاحقًا من ضم بدائل لهم.

وأشارت إلى أن ذلك يؤثر أيضا على اتخاذ القرار بشأن عودة ليونيل ميسي بجانب التعاقد مع لاعب ارتكاز، وهما الهدفان الرئيسيان لبرشلونة اللذان سيؤثران على باقي الصفقات هذا الصيف.

يذكر أن رابطة الليغا ألزمت برشلونة بخفض 200 مليون يورو من فاتورة الرواتب أو تحقيق دخل إضافي حتى يتمكن النادي من التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات المقبلة.