صحيفة ملاعب

«سمعة» مشروع مدرب في الخالدية!

وليد عبدالله



أبدى نادي الخالدية رغبة في الإبقاء على اللاعب الدولي إسماعيل عبداللطيف «سمعه» داخل أسوار النادي حتى بعد انتهاء عقده مع الفريق الكروي الأول مع انتهاء الموسم القادم.

وكشفت معلومات حصلت عليها «ملاعب» من مصادر مطلعة بالنادي، أن إدارة النادي تسعى للاستثمار في اللاعب الدولي إسماعيل عبداللطيف، من خلال الإبقاء عليه داخل النادي وعدم التفريط به حتى مع في حال انتهاء عقده مع الفريق الأول الموسم المقبل، وذلك من خلال منحه فرصة التدريب بفرق الفئات العمرية بالنادي، والعمل ضمن الطاقم الفني للفريق الكروي الأول.

ويأتي توجه نادي الخالدية في الإبقاء على «سمعه» في النادي، نظرا لما يملكه اللاعب من مسيرة كروية كبيرة، علاوة على ما يتمتع به من مقومات القيادة داخل وخارج أرضية الملعب، وهذا ما دفع إدارة النادي للتفكير بشكل جدي للمحافظة على هذا اللاعب الدولي، وعدم الاستغناء عن خدماته، والتي ستعود بالفائدة على فرق الفئات العمرية مستقبلا، نظرا بأنه سيكون نموذجا للاعبين الناشئة والشباب للاستفادة من خبراته الكروية.

وكان نادي الخالدية قد تعاقد مع اللاعب إسماعيل عبداللطيف في الموسم الماضي، حيث نجح مع الفريق في تحقيق أول لقب تاريخي للنادي منذ تأسيسه عام 2020، وذلك عندما توّج بلقب النسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم موسم 2021/ 2022، كما ساهم سمعه مع زملائه اللاعبين في تتويج الخالدية بأول ألقابه بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك عندما حصد لقب النسخة 66 للمسابقة في الموسم الكروي الحالي 2022/ 2023.

ويشارك اللاعب حاليا في دورة مدربي الاتحاد الآسيوي المستوى B والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويعتبر اللاعب إسماعيل عبداللطيف «36 عاما» واحدا من أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة البحرينية، حيث يعد الهداف التاريخي للكرة البحرينية متفوقا على العديد من اللاعبين الدوليين الذين سبقوه في الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني، حيث شارك مع الأحمر الكروي في 123 مباراة دولية محتسبة في سجل مشاركات اللاعب مع المنتخب وبلغ عدد الأهداف التي سجلها بقميص المنتخب 46 هدفا.

وقد بدأ اللاعب مسيرته الكروية مع فرق الفئات العمرية بنادي الحالة وتدرج حتى وصل للفريق الأول. ويعتبر أحد اللاعبين القلة الذين مثلوا قطبي الكرة البحرينية الرفاع والمحرق قبل أن يغادر أسوار الأخير متوجها إلى نادي الخالدية. كما خاض اللاعب خلال مسيرته الكروية محطات احترافية مع فرق العربي والسالمية الكويتي، والنصر العماني والنهضة السعودي.