البحرين

ابتدائية العروبة تفوز بجائزة 'المستثمر الذكي' عن مشروع إعادة تدوير الأجهزة



حصدت مدرسة العروبة الابتدائية للبنات جائزة المركز الثالث بين جميع المدارس الحكومية المشاركة في برنامج "المستثمر الذكي" للعام الدراسي 2022-2023 الذي تم اختتامه مؤخراً بتنظيم مؤسسة إنجاز البحرين بالتعاون مع بورصة البحرين.

وضم الفريق الفائز الطالبات: نادية يوسف، وريم البنجاسم، وجمانة يحيى، وساره البوعينين، تحت إشراف الأستاذتين منى ابراهيم عجلان، وفاطمة جمال القريشاني.

وأشادت لجنة التحكيم بطالبات المدرسة وما قدمنه على 3 مراحل بدءاً بإعداد فيديو توعوي عن الاحتيال الالكتروني وكيفية الوقاية من هذه المشكلة وتقديم النصائح والإرشادات حولها، ثم تقديم ورشة عمل حول مشروع ابتكاري يخدم المجتمع، وطرح أفكارهن حول هذا الموضوع، ثم طرح المشروع النهائي وهو برنامج (Metal trash) لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية التي انتهت صلاحيتها، بهدف نشر الوعي حول التعامل الصحيح مع مخلفاتها، حفاظاً على البيئة.

والجدير بالذكر أن مدرسة سند الابتدائية للبنين قد حققت المركز الأول، ونالت مدرسة سبأ الابتدائية للبنات المركز الثاني، بعد منافسة بين العديد من المدارس في إنتاج مشروعات مفيدة للمجتمع. وقد دعمت وزارة التربية والتعليم المشاركة في هذا البرنامج في إطار حرصها على تنفيذ الأنشطة والبرامج الطلابية المشتركة المعززة لقدرات الطلبة في جميع المراحل الدراسية.