صحيفة بلديات

النعار: التنسيق مع المجالس البلدية للحفاظ على الثروات الطبيعية

ثمّن جهود ناصر بن حمد بزراعة أشجار القرم

أكد رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار، أهمية التنسيق مع المجالس البلدية والدعم الإعلامي للجهود المبذولة للحفاظ على الثروات الطبيعية في البحرين.

وثمّن جهود سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني في إحدى أهم الالتفاتات البيئية المتعلقة بزراعة أشجار القرم حيث تفضّل بزراعة الشجرة رقم 100 ألف لأشجار القرم في منطقة رأس المطلة جنوب البحرين، ولدعم سموه المستمر لخطة التشجير.

وأضاف أن هذا يُثبت حرص سمّوه بمختلف قضايا الوطن ومكاسبه سواء في الجانب الرياضي أو الثقافي أو السياسي أو البيئي، وأن يكون خير نموذج وقدوة للشباب البحريني، وأن يسير على نهج حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم.

وبين أن متنزّه ومحمية دوحة عراد من أهم المعالم البيئية والتي تتميّز بوجود أشجار القرم، حيث ساهم المجلس ضمن تحرّك شعبي في الحفاظ عليها وتجاوبت الحكومة في هذا الشأن وتمّت زراعة أشجار القرم والتي يُمكن مشاهدتها عندما تنحسر المياه فيها، خاصّة أن أشجار القرم لها فائدة كبيرة.

ولفت إلى أن هذه الحملة بمثابة رسالة وطنية لتذكير المسؤولين والجهات الرسمية والشعبية بقيمة هذه الأشجار وأنه توجد مسؤولية للحفاظ عليها وأن تكون مصدر نماء واستمرار للبشرية ولجميع المخلوقات، مقدماً شكره إلى وزارة شؤون البلديات والزراعة على جهودها بحماية البيئة.