صحيفة ملاعب

حظوظ كبيرة لـ'العالمي' في المنافسة على اللقب الآسيوي

- "كتيبة الفلاحي" تنتظرها مواجهتان لتأكيد تأهُّلها إلى الدور نصف النهائي

- النجمة تفوّق على الكويت بالمحليين.. وانسجام محترفي "العميد" صَنَع الفارق


عمر البلوشي

يمتلك فريق النجمة فرصةً كبيرة وسانحة للتتويج مجدداً بلقب منافسات بطولة الأندية الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري المؤهلة لبطولة العالم "سوبرغلوب" المقامة خلال الفترة من الأول لغاية العاشر من يونيو المقبل في مدينة أصفهان الإيرانية.

وبالنظر إلى مباراة الفريق أمام الكويت الكويتي في المباراة الافتتاحية، لم يكن الفارق كبيراً بين كلا الطرفين وكان العالمي نداً صعباً وقوياً في وجه حامل اللقب، حيث خسر النجمة المواجهة لعدة أسباب رئيسة أبرزها عدم انسجام المحترفين مع الفريق في اللقاء وخاصة أن هذه المواجهة هي الأولى لهم مع الرهيب بعد وصولهم بأيام قليلة للمشاركة في البطولة.

كما كان لعامل انسجام المحترفين في فريق الكويت الكويتي دور بارز وكبير في تحقيق الفوز وخاصة بعناصره القوية يتقدمهم القطري فرانكيز، والبرتغالي هيرنانديز و البرازيلي تاكسيرا، إلى جانب الأستوني كارل توم الذي شكّل وجودُه قوةً إضافة مع المحترفين في الفريق.

وبالنظر للأسماء من المحليين بين كلا الطرفين، فإن النجمة يتفوّق على الكويت نظراً للخبرة التي يمتلكها هؤلاء اللاعبين من خلال مشاركاتهم المستمرة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية والتي ينافس فيها منتخبنا على ألقابها في كلّ نسخة خلال العقد الماضي، بالإضافة إلى التواجد المستمر في بطولات العالم للرجال وكذلك على مستوى الشباب والناشئين مما يعطي هؤلاء اللاعبين فرصة الاحتكاك باللاعبين العالميين وكسب الخبرة اللازمة.

وفي المقابل، نجح النجمة في تجاوز الدحيل القطري الذي يعتبر أبرز الفرق المنافسة في المجموعة، وكذلك فريق جونيور الصيني مما رفع من حظوظ العالمي بشكل كبير في العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة وخاصة في حال مواصلته لانتصاراته خلال المواجهة القادمة أمام كاريزون الايراني وطشقند الأوزبكي.