البحرين

طلبة «BIBF» يتصدرون المركز الأول في ثلاث مسابقات وطنية



حقق طلبة برامج البكالوريوس بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتعليم والتدريب في المنطقة، نجاحاً استثنائياً خلال الربع الأول من هذا العام، وذلك بحصولهم على المركز الأول في ثلاث مسابقات وطنية مرموقة، وهم تحدي التداول الاستثماري "TradeQuest Challenge" الذي تنظمه بورصة البحرين، وتحدي أبحاث معهد المحللين الماليين المعتمدين “CFA Institute Research Challenge”، وتحدي "مساري" التي نظمتها وزارة شؤون الشباب.

وتمكن طلبة المعهد من تحقيق المركز الأول في فئة الجامعات في تحدي التداول الاستثماري للسنة الثانية على التوالي، والذي يعكس مهارات الاستثمار والتداول المتطورة لديهم، كما قدم الفريق تقريراً بحثياً متكاملاً عن شركة خدمات اللوجستية في تحدي أبحاث معهد المحللين الماليين المعتمدين، مما أهلهم للفوز بالمركز الأول بين الجامعات المحلية. كما تفوق طلبة المعهد في مسابقة "مساري"، حيث أجروا دراسة حالة شاملة عن حوكمة الشركات في بنك السلام، وبرزت مهاراتهم التحليلية والمبتكرة.

وأعرب الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF»، عن فخره بإنجازات الطلاب قائلاً: «تعكس هذه الإنجازات في ثلاث مسابقات مرموقة جودة التعليم والتدريب الاستثنائية التي يقدمها المعهد، حيث أظهر الطلاب تفانيهم الكبير وأثبتوا قدرتهم على المنافسة على المستوى المحلي والعالمي." كما هنأ الدكتور الشيخ الطلاب الفائزين ومرشدي الفريق لتوجيههم ودعمهم المستمر.

كما أعربت الدكتورة هيفاء خلف، رئيس مركز الدراسات الأكاديمية في معهد «BIBF»، عن فخرها بالطلبة لتحقيقهم النجاح في هذه المسابقات المرموقة، وأكدت التزامهم بالتفوق الأكاديمي والتعلم التجريبي. وأضافت: "نفخر بتزويد طلابنا بالمعرفة والمهارات الضرورية للتفوق والمنافسة، حيث تعكس هذه الإنجازات التفاني والعمل الجاد من قبل طلابنا وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء".

ويواصل المعهد مسيرته في تمكين الطلاب من التفوق في مجالاتهم المختلفة، إيماناً بأن التعليم هو أساس تحقيق النجاح، ويلتزم بتقديم برامج تعليمية وتدريبية شاملة تلبي احتياجات الطلاب وتساعدهم على تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المهنية.