صحيفة ملاعب

المحرق وضع نفسه في 'ورطة'.. وأخطاء 'سلمان' مهّدت الريمونتادا للمنامة

ملحق

عمر البلوشي

وضع فريق المحرق نفسه في ورطة كبيرة للمنافسة على لقب دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك بعد خسارته المباراة النهائية الثانية أمام المنامة يوم الإثنين الماضي، مما جعل الزعيم على بعد انتصار واحد من أصل 5 مباريات يخوضها الفريق للفوز باللقب.

وفرض المحرق نفسه في الجولة الثانية من النهائيات وتمكن من التقدم على المنامة في الربع الأخير بفارق 11 نقطة مع بقاء 1:43 دقيقة على نهاية المباراة، إلا أن الفريق وقع في العديد من الأخطاء وبالأخص عن طريق اللاعب حسين سلمان، ليتمكن المنامة من استغلالها بصورة مثالية ويحقق الريمونتادا بالتعادل 93/93 على الرغم من أن النتيجة كانت حينها 92 مقابل 81 لصالح المحرق مع تبقي أقل من دقيقتين على نهاية المباراة.

وعلى الرغم من تقديمه مستوى قوياً وكبيراً خلال المباراة، فإن أخطاء حسين سلمان في اللحظات الأخيرة من المباراة كانت عاملاً رئيسياً ومفصلياً في عودة المنامة للمواجهة، وقيادة دفة المباراة إلى الشوط الإضافي.

ولم يتمكّن المحرق من تسجيل سوى نقطة واحدة في الوقت المتبقي من الربع الرابع من اللقاء، مع نجاح المنامة في تسجيل 12 نقطة خلال أقل من دقيقتين، مما يثير علامة استفهام كبيرة حول الأسباب التي أدت إلى ذلك وخسارة المحرق فرصة تحقيق الفوز في مباراة واحدة على أقل تقدير.

ويبدو أن المدرب الصربي راجكو ترومان قد استنفد جميع الحلول في الفترة الأخيرة ولم يعد قادراً على انتشال فريقه من المأزق الذي يمر به الفريق حالياً، وخاصة أن التوقعات تشير إلى أن المنامة سيحسم اللقب في حال استمر الفريق على ما هو عليه في الجولة القادمة.