البحرين

بنك السلام ينظم ملتقى الإدارات الشرعية الأول



أعلن بنك السلام عن تنظيمه للملتقى الأول للإدارات الشرعية مؤخرًا في المقر الرئيس للبنك والذي عُقِدَ بإشراف إدارة التدقيق الشرعي في البنك وبدعم من الإدارة التنفيذية. وشهد الملتقى مشاركة إيجابية من جميع المصارف الإسلامية في مملكة البحرين، وحضور أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

وخلال الملتقى، تم تسليط الضوء على أهمية أعمال التدقيق الشرعي والرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية، ومناقشة أفضل ممارسات الحوكمة الشرعية والتحديات التي يواجهها القطاع المصرفي الإسلامي، واستعراض بعض نماذج الحوكمة الشرعية، علاوة على استشراف المستقبل مع الإشارة لكيفية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد إيهاب أحمد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية في بنك السلام قائلاً: "انطلاقًا من مكانتنا كأكبر بنك إسلامي في مملكة البحرين، فإننا نتطلع دومًا لدعم المبادرات النوعية التي من شأنها أن تصب في صالح تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية على المستوى المحلي.

وقد كان من دواعي سرورنا استضافة ملتقى الإدارات الشرعية بحضور نخبة من القائمين والمعنيين بهذا القطاع، الذين حظوا بفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة وعملوا معًا على تقريب المسافة بين الجانب النظري والتطبيقي فيما يتعلق بأحكام فقه المعاملات الإسلامية وغيرها من المواضيع المهمة".

ويهدف ملتقى الإدارات الشرعية إلى تقريب المسافة بين المفاهيم النظرية والتطبيقية لأحكام فقه المعاملات الإسلامية، وتأهيل العاملين في البنوك الإسلامية، ومد جسور التواصل بينهم وبين أعضاء الإدارات والهيئات الشرعية.