البحرين

«ابتسامة» تنظم زيارة لوفد من «المرور» إلى وحدة عبد الله كانو



نظمت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم في البحرين، لوفد من الإدارة العامة للمرور زيارة مؤخرا لوحدة عبد الله كانو لعلاج سرطان الأطفال في مجمع السلمانية الطبي، وذلك من أجل الاطمئنان على الأطفال مرضى السرطان وتحسين حالتهم المعنوية ومتابعة مستجدات حالتهم الصحية وتشجيعهم على مواصلة العلاج والتغلب على المرض.

واصطحب متطوعو مبادرة ابتسامة وفد الإدارة العامة للمرور في جولة داخل الوحدة، بما في ذلك غرف أطفال مرضى السرطان للاطمئنان عليهم ومواساتهم، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم، وتشجيعهم والرفع من معنوياتهم، إلى جانب تقديم الهدايا التذكارية للأبطال المكافحين وتنظيم عدد من البرامج الترفيهية المسلية بهدف الترويح عنهم وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم، متمنين لهم الصحة والعافية والشفاء العاجل.

كما تم خلال الزيارة توزيع منشورات ومطبوعات توعوية لتعزيز السلامة المرورية لدى الأطفال، بما يجنبهم الكثير من السلوكيات المرورية الخاطئة حفاظاً على سلامتهم وحرصاً على توعيتهم منذ سن مبكر.

وأشاد رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبد الرحمن الزياني بهذه الزيارة، منوهاً بأنها تعكس التزام الإدارة العامة للمرور بتعزيز التواصل الإيجابي مع جميع فئات المجتمع المحلي ومؤسساته، من خلال بناء علاقات متينة مع المجتمع وخلق بيئة تعاونية تخدم مصالح الجميع وتحقق مبدأ الشراكة المجتمعية. كما أشاد بدور البرنامج التوعوي الذي نظمته الإدارة في تعزيز الوعي بقيم السلامة المرورية لدى الأطفال.

وأكد الزياني دور مثل هذه الزيارات في إدخال الفرح والسعادة إلى نفوس الأطفال المرضى وتحسين صحتهم النفسية بشكل أساسي، منوهاً بما تقدمه من دعم عاطفي ونفسي للأطفال خلال مراحل مرض السرطان الصعبة، بما يعزز لديهم الأمل والتفاؤل بالتعافي التام، مشيراً إلى أن المؤازرة والدعم النفسي يعدان أحد العوامل الرئيسية التي تساعد على تحسين جودة حياة المريض وتعزز قدرته على التكيف مع المرض.