صحيفة ملاعب

اتحاد الكرة يفتح خط المفاوضات مع المدرب العالمي «سكولاري»

ملحق

وليد عبدالله


بانتظار رده لقيادة الأحمر




علمت «ملاعب» مصادر مطلعة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم فتح خط المفاوضات مع المدرب العالمي البرازيلي لويس فليبي سكولاري لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وأشارت المصادر المطلعة أن اتحاد الكرة عقد اجتماعات مع المدرب العالمي سكولاري عبر تقنية الاتصال المرئي، وأن الاتحاد بانتظار الرد النهائي للمدرب لقبول مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول.

وينضم المدرب سكولاري إلى قائمة الخيارات الموجودة على طاولة الاتحاد، وذلك للتوصل إلى خيار توافقي مع أحد المدربين من أجل قيادة الأحمر الكروي خلال الفترة القادمة.

يعتبر المدرب سكولاري واحداً من المدربين البرازيليين الأبرز حول العالم، حيث قاد المنتخب البرازيلي لحصد النجمة الخامسة بعد تتويجه بلقب كأس العالم عام 2002، كما قاد منتخب بلاده لحصد لقب كأس القارات عام 2013. في حين قاد المنتخب البرتغالي لحصد المركز الثاني في كأس الأمم الأوروبية عام 2004 وحصل معه على المركز الرابع في كأس العالم 2006.

وقد كانت للمدرب سكولاري محطات خليجية أبرزها مع المنتخب الكويتي، حيث قاده لتحقيق كأس الخليج عام 90، وأشرف على تدريب أندية الشباب السعودي موسم 84/85 والقادسية الكويتي منذ عام 1988 إلى عام 1990، كما وأشرف على تدريب الأهلي السعودي عام 1991 قبل أن يعود من جديد للكويت لقيادة فريق القادسية عام 1992.

وللمدرب سكولاري محطات تدريب على مستوى الأندية في العالم، حيث أشرف على تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي وتدريب فري غوانغجو إفرغراند تاوياو الصيني، كما للمدرب محطات تدريبية على مستوى الدوري البرازيلي من أبرزها فرق بالميراس وكروزيرو.

وكانت «ملاعب» قد نشرت في عدد سابق تواجد اسم المدرب العالمي البرازيلي كارلوس دونغا على طاولة الاتحاد.

كما أشارت أنباء إعلامية عن تواجد المدرب دنغا والمدرب المغربي رشيد الطاوسي ضمن خيارات التعاقد مع المدرب، إلى جانب ظهور اسم المدرب الصربي وحيد خليل هودزيتش.

ويتوقع أن يعلن اتحاد الكرة قريبا عن هوية المدرب الجديد للمنتخب، والذي يتوقع أن يكون من المدرسة البرازيلية، في حال التوافق مع أحد الخيارات الموجودة على طاولة المفاوضات.

يذكر أن عقد المدرب الحالي لمنتخبنا الوطني المدرب البرتغالي هيليو سوزا ينتهي بانتهاء شهر يونيو الجاري، وأن الاتحاد يتجه لعدم التجديد مع المدرب.