صحيفة ملاعب

السيتي يشارك في مونديال الأندية 'مرتين'

ضمن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي 1-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز، للاعبه الإسباني رودري الذي سجل هدف الانتصار في الدقيقة 66 من عمر المباراة، ليقود فريقه للقب لأول مرة في تاريخه.

كأس العالم للأندية

بهذا التتويج، ينضم مان سيتي لقائمة المشاركين في كأس العالم للأندية، التي تُقام في ديسمبر/ كانون أول المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وكانت بعض الأندية ضمنت المشاركة في البطولة بالفعل، وهي اتحاد جدة بطل الدوري المحلي في البلد المضيف، بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي عن قارة أمريكا الشمالية.

لكن المثير أن مانشستر سيتي ضمن التأهل لمونديال الأندية مرتين وليس مرة واحدة، والثانية هنا تخص نسخة عام 2025، التي تقام بشكل مختلف ونظام جديد يضم 32 ناديا من مختلف أنحاء العالم.

وحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال وقت سابق، فإن أبطال القارات في الفترة من 2021 إلى 2024، سيشاركون في النسخة الموسعة لكأس العالم للأندية.

وبذلك ينضم مانشستر سيتي إلى قائمة ممثلي القارة الأوروبية، بجانب مواطنه تشيلسي بطل نسخة 2021، وريال مدريد الإسباني بطل 2022.