صحيفة ملاعب

كيف أربك مبابي حسابات ريال مدريد بعد الصفعة الباريسية ؟

تسبب قرار كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في عدم تمديد عقده مع النادي الفرنسي في إرباك لحسابات ريال مدريد الإسباني الساعي للتعاقد مع اللاعب.

وكان ريال مدريد قريباً أكثر من أي ناد آخر إلى ضم مبابي في صيف 2022، قبل أن يفاجئ اللاعب إدارة النادي الملكي بإعلان تجديد عقده مع البي إس جي حتى 2025.

وتبين بعد ذلك أن عقد مبابي مع باريس سينتهي في صيف 2024 وليس 2025، حيث إن هناك بندا في عقده يتيح له إما البقاء لما بعد الموسم المقبل 2023-2024 أو التجديد لموسم إضافي.

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية صباح الثلاثاء أن مبابي قد أخبر إدارة نادي العاصمة الفرنسية بأنه لن يفعل بند التجديد لموسم إضافي، ومن ثم سيكون أمامه إما الرحيل هذا الصيف ليحصل الـ"بي إس جي" على مقابل من البيع، أو الاستمرار للموسم المقبل ثم ترك النادي مجاناً بعد ذلك.

***

ما موقف ريال مدريد؟

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها إن قرار مبابي المفاجئ تسبب في إرباك خطط إدارة ريال مدريد، لأنها لم تكن تنوي حسم صفقة اللاعب الفرنسي هذا الصيف، حيث كان من أولوياتها لميركاتو 2024.

ويتوافق هذا مع رد فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على سؤال لأحد الأشخاص الأسبوع الماضي عن إمكانية ضم مبابي، حيث قال: "سنتعاقد معه لكن ليس الآن".

لكن وفقا للصحيفة فإن إدارة ريال مدريد تؤمن الآن بأنه يجب أن يكون مهاجم منتخب فرنسا هو من يبدأ بأخذ الخطوة الأولى من أجل تمثيل النادي، رداً منه على قرار العام الماضي بنقض اتفاقه مع قلعة سانتياغو بيرنابيو.

وفي نفس الوقت تخشى إدارة ريال مدريد من عدم التحرك لضم اللاعب فيتقدم ناد آخر لشرائه، لتنتهي بذلك أحلام الملكي في النجم الفرنسي.

ورغم أن مبابي لم يكن موجودا في خطط ريال مدريد هذا الصيف فإن النادي كان فعلياً يبحث عن مهاجم رقم 9 صريح يعوض الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، الذي انتقل إلى الاتحاد السعودي ليبدأ الميرينغي رحلة البحث عن خليفته.

وقرر ريال مدريد عدم فتح أي باب للتفاوض مع باريس سان جيرمان في ظل عدم وجود علاقات بين الناديين في الوقت الحالي، في انتظار تحرك مبابي والنادي الفرنسي.

ويخشى ريال مدريد من أمر آخر، يتعلق بحالة مبابي نفسه كنجم كبير، والتخوف من إمكانية أن يحدث هذا الأمر مشاعر غيرة بينه وبين لاعبي الملكي، وهو أمر تكرر من قبل في الماضي.

يذكر أن مبابي انضم إلى سان جيرمان قادماً من موناكو في صيف 2017، حيث سجل 212 هدفا في 260 مباراة ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي، متوجاً بـ12 لقبا محليا، أبرزها 5 بطولات للدوري الفرنسي.