إقتصاد

الاتصالات تعقد الملتقى المفتوح الثاني لمراجعة خطة عملها للعام 2022-2023

عقدت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين الملتقى المفتوح الثاني لمناقشة مستجدات خطة عملها للعام 2022-2023 ومدى التقدّم الذي تم إحرازه حتى اليوم. حضر الملتقى مشغلي خدمات الاتصالات المرخص لهم والأطراف المعنية في القطاع.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الخطة إلى إرساء أسس بيئة داعمة للابتكار، وترسيخ مكانة البحرين كإحدى أكثر أسواق الاتصالات تطورًا في العالم من خلال ضمان شبكات مرنة وآمنة لجميع المستخدمين، وتوفير خدمات نطاق عريض (برودباند) شاملة وفائقة السرعة يُعتمد عليها، فضلًا عن ضمان حماية المستهلكين.

وتعليقًا على الملتقى قال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد فيليب مارنيك: "تجمع هذه الملتقيات الأطراف المعنية في القطاع لمشاركة خبراتها ومناقشة أهم المسائل المُلحة والفرص المتاحة في سوق الاتصالات. وتواصل الهيئة التزامها بدعم الابتكار وتشجيعه، وتطوير منظومة رقميّة حيوية قائمة على أسس سليمة، إلى جانب ضمان الالتزام بأعلى معايير الشفافية والنزاهة على كافة الأصعدة."

وأضاف السيد مارنيك: "من خلال التعاون الوثيق مع الأطراف المعنية، نمضي قدمًا نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجيّة بخطى واثقة. ونحن نتطلع إلى تنظيم المزيد من الملتقيات المفتوحة من أجل مواصلة التفاعل الإيجابي مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع."