البحرين

'علوم الفضاء' تشارك بوفد طلابي في معسكر الفضاء الدولي في أمريكا

استكملت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء كافة متطلبات التحضير لمشاركة وفد مملكة البحرين من طلبة المدارس الثانوية للمشاركة في معسكر الفضاء الدولي، الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الصيف.

ويتكون الفريق من أربعة من الطلبة والطالبات ممن اجتازوا كافة المقابلات والاختبارات التي تمت على المستوى الوطني وبالتنسيق مع الجهة المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية (مؤسسة كالمان العالمية)، حيث عقد اللقاء التنسيقي الأخير مع الفريق بحضور الرئيس التنفيذي الدكتور محمد إبراهيم العسيري، والمشرف على أعمال الفريق الأستاذة أمل جاسم البنعلي مديرة إدارة التخطيط الإستراتيجي وإدارة المشاريع بالهيئة.

كما تم خلال اللقاء تقديم مجموعة من التوجيهات لأعضاء الفريق تتعلق بعدد من الجوانب ذات الصلة بمشاركتهم، وحثّهم على حسن تمثيل المملكة خلال فترة تواجدهم في الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصًا فيما يتعلق بالمنافسات التي عادةً ما يتم تنفيذها بين الفرق المشاركة.

حول هذا الشأن، قال الدكتور محمد العسيري "سعداء بلقاء هذه النخبة من شباب وشابات مملكة البحرين المؤهلين من ذوي المستوى الأكاديمي المتميز ليكونوا سفراء لبلدهم ولكافة الدول العربية خلال مشاركتهم في معسكر الفضاء الدولي بولاية ألاباما، ونحن على ثقة من جهوزيتهم للدخول في برنامج المعسكر الذي يتضمن الكثير من الفعاليات الثقافية والتدريبية التي تحاكي تلك المصممة لتأهيل رواد الفضاء، ونتطلع لعودتهم سالمين غانمين إلى أرض المملكة ليكونوا بعد ذلك سفراء لقطاع الفضاء على المستوى الوطني، وليشاركوا في جهود الهيئة التوعوية والتثقيفية".

من جانبها، قالت الأستاذة أمل البنعلي "خلال مشاركتي في تنفيذ البرنامج التأهيلي كنت في غاية السعادة لما لمسته من حرص وتفاني من جميع الطلبة المشاركين في هذا البرنامج على اكتساب المعرفة وشغفهم بعلوم الفضاء وتطلعهم الإيجابي للمشاركة والمنافسة في معسكر الفضاء الدولي. وشكل البرنامج التأهيلي فرصة ممتازة لتحقيق الانسجام بين أعضاء الفريق، والتعرف على تميّز كل منهم والتنسيق المسبق فيما بينهم للمشاركات المتنوعة التي ستنفذ خلال فترة المعسكر. والفريق مستعد للمشاركة وتمثيل المملكة، وفريق مملكة البحرين هو الفريق العربي الوحيد المشارك في نسخة هذا العام من معسكر الفضاء الدولي. كل الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلبة على تفهمهم وتعاونهم مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء خلال فترة الاختيار والتأهيل".

ويتكون الفريق من طالبين وطالبتين من مدارس البحرين تم اختيارهم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ويتميزون بمستوياتهم الأكاديمية وأنشطتهم في مجالات العلوم والتقنيات والرياضة والثقافة وقدراتهم القيادية والإبداعية.