البحرين

الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية يستقبل وفداً من السفارة الفرنسية

تعزيز التعاون المثمر بين البلدين في مجالات التدريب الطبي

استقبل الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، وفداً من السفارة الفرنسية لبحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين المستشفيات الحكومية والقطاع الصحي في الجمهورية الفرنسية الصديقة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور الأنصاري بالسيد إيمانويل ماير المستشار الأول بالسفارة الفرنسية بمملكة البحرين، والسيد بيير هوبيكيان المستشار الإقليمي للصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط – السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية، والسيدة أرييل مونييه ملحقة جامعية للتعاون العلمي والثقافي، وقد أشاد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بعمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من مشاريع التعاون الصحي بين البلدين، خاصة فيما يتعلق ببرنامج التدريب الطبي، حيث أكد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية على أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب الطبي والزيارات الميدانية والتدريب عالي المستوى للأطباء البحرينيين في فرنسا وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين.

من جانبه، أشاد المستشار الأول بالسفارة الفرنسية بعمق العلاقات بين البلدين وأهمية التعاون بينهما، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين ويعزز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.