الرياضة

رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024 يبحث سبل التعاون مع بام برج



أكّد السيد اسحاق عبد الله اسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، بأن استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب المدرسية التي تعد أكبر حدث رياضي من حيث عدد المشاركين، يأتي امتداداً للنجاحات المميزة التي يزخر بها سجل المملكة الحافل بتنظيم أكبر الأحداث والفعاليات الرياضية، الأمر الذي يعكس مسيرة التطور والنماء التي تعيشها الرياضة البحرينية في ظل الدعم الدائم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، مع مع السيدة بام برج رئيسة المجلس الوطني للرياضة المدرسية لدى المملكة المتحدة، وذلك لبحث سبل التعاون، ضمن خطة الترويج لاستضافة البحرين لأكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ.

وخلال الاجتماع قدم اسحاق شرحاً وافياً عن خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تمّ مناقشة سبل التعاون المشتركة بين اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني للرياضة المدرسية لدى المملكة المتحدة بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إدراج 25 لعبة، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة في حدث يعد الأكبر والأهم في تاريخ الرياضة البحرينية.

وشهد الاجتماع تبادل الأفكار في إطار التعاون المشترك بين اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني للرياضة المدرسية لدى الملكة المتحدة، وذلك بهدف الترويج بالصورة المثلى للدورة، الأمر الذي سينعكس بصورة ايجابية على نجاح الدورة، وإظهارها بأفضل حلة، وسيسهم في استضافة أكبر عدد من المشاركين في الدورة.

وأثنى السيد اسحاق على الدعم الكبير الذي قدمه المجلس الوطني للرياضة المدرسية لدى المملكة المتحدة، وتعاون اللجنة التنفيذية للدورة لإنجاحها وإبراز المواهب الصغيرة في مختلف الرياضات، وذلك بما يتناسب مع الطموحات الدولية للرياضة المدرسية.

وأكّد اسحاق بأن استضافة الدورة سيكون لها الانعكاسات الإيجابية على القطاع الرياضي والسياحي في المملكة، وستبرهن قدرت مملكة البحرين العالية في استضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، وذلك بما يعزز من صورة المملكة ومقوماتها في تنظيم الأحداث الرياضية.

يذكر بأن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام 2024، بمشاركةٍ واسعة لـ 80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة و التنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تمّ تخصيص 14 موقع لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة.

لمزيدٍ من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) @isfbahrain، و(تويتر) isfbahrain2024@.