البحرين

'الألعاب المدرسية' (البحرين 2024) تناقش خطة البطولة الترويجية مع الاتحاد الدولي

أكد إسحاق عبد الله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024)، تسخير كافة الجهود الرامية إلى إنجاح استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب المدرسية الحدث الرياضي الأكبر من حيث عدد المشاركين، خلال أكتوبر من العام المقبل، برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.





جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، مع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، لمناقشة استعدادات المملكة واللجنة التنفيذية لاستضافة أكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ.





وخلال الاجتماع قدم إسحاق شرحاً مفصلاً عن آخر تحضيرات اللجنة التنفيذية لاستضافة دورة الألعاب المدرسية، موضحاً استعدادات المملكة على مستوى المنشآت الرياضية والالتزام بخطة العمل المشترك التي تم وضعها مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بعد الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي للمملكة خلال ديسمبر الماضي، مؤكداً على التوصيات التي قدمها وفد الاتحاد الدولي للجنة التنفيذية المتعلقة بالمنشآت الرياضية.





واطلع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية خلال الاجتماع، على الخطة الترويجية التي أعدتها المملكة لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين في مختلف دول العالم، حيث استعرض إسحاق الخطة الترويجية للحدث العالمي، والتي اشتملت على الأمور الفنية والتشغيلية، بالإضافة إلى الترتيبات الأولية واللوجستية لاستضافة الحدث العالمي الكبير.





من جانبه، أبدى مجلس إدارة الاتحاد الدولي إعجابه بالخطة الترويجية التي أعدتها اللجنة التنفيذية للدورة، بالإضافة إلى وقوفها على كافة الترتيبات المتعلقة بالاستضافة وخصوصاً مدى جاهزية المنشآت الرياضية التي ستقام عليها المنافسات، إلى جانب الاستعداد الكبير الذي أبدته البحرين لاستضافة الدورة الأكبر في تاريخ الرياضة المدرسية.





يذكر بأن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، خلال شهر أكتوبر 2024، بمشاركةٍ واسعة لـ 80 دولة ، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تمّ تخصيص 14 موقعا لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة.





لمزيدٍ من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) @isfbahrain ، و(تويتر) isfbahrain2024@