صحيفة بلديات

القبيسي: ضرورة إيجاد آلية جديدة لعمل المسالخ الحكومية



سماهر سيف اليزل

تشديد الرقابة على مصادر اللحوم ومنشئها

دعا عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي إلى إيجاد آلية جديدة للعمل في المسالخ الحكومية وتوفير مناوبات مسائية لموظفي الأختام.

كما دعا لمراقبة الملاحم ومتابعة الذبائح بشكل دوري وتكثيف الجولات التفتيشية للتحقّق من مصادر اللحوم، بالإضافة إلى توفير موظفين في المحاجر خلال فترات الأعياد والإجازات الرسمية، مشيراً إلى أنه سيتمّ عقد اجتماع مع جميع الجهات الرسمية المعنية بالأمر لمناقشة هذه الآلية والعمل على وضعها.

جاء ذلك تعقيباً على الردّ الوزاري الوارد بشأن مقترح إلزام محلات بيع اللحوم والمطاعم ومحال بيع وجبات اللحوم بالإعلان عن مصدر اللحم المستخدم وحالته وبلد المنشأ، مشيراً إلى أن الردّ يتنافى والواقع، حيث إنه وخلال زيارة تمّت مع بعض الجهات المعنية تبيّن أنه يتمّ ختم الماشية بناءً على طلب أصحابها، وأن الموظف المعني بالأختام يعمل بحسب الدوام الحكومي من 7:00 صباحاً وحتى 1:30 مساءً ولا يعمل خلال العُطل والإجازات الرسمية.

من جانبها، قالت نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية زينة جاسم إن هناك انتهاكات تحدث في مزارع المواشي والمسالخ، كما أنها تفتقد للأخصائي البيطري الذي يعمل بدوام كامل، وتمّ عمل تقرير بكافة الملاحظات لإحالته إلى الجهة المعنية.