صحيفة ملاعب

الأرجنتيني ريكاردو جاريكا في البحرين لقيادة «الأحمر»



حسين الدرازي

«ملاعب» شاهدت المدرب أمس.. والمصادر تقول «3 ملايين دولار»

يتواجد في البحرين منذ يومين المدرب الأرجنتيني (العالمي) ريكاردو غاريكا من أجل مواصلة المفاوضات لقيادة منتخبنا الوطني لكرة القدم لمدة سنتين، بداية من شهر يوليو الحالي لغاية صيف 2025، وبالفعل شاهدنا المدرب أمس في مقر إقامته بأحد فنادق العاصمة المنامة هو والطاقم المتواجد معه في البحرين والذي سيكون معه في القيادة الفنية للأحمر، إذ يتواجد حالياً هنا أربعة آخرون رفقة المدرب، إذ استطاعت (ملاعب) مشاهدة المدرب والطاقم المتواجد معه رغم السرية المُحيطة بالموضوع.

ويأتي تواجد غاريكا في البحرين من أجل مواصلة المفاوضات لقيادة المنتخب والاطلاع على كافة المنشآت والملاعب التي سيتدرب عليها المنتخب، بالإضافة لمشاهدة خيارات السكن والإقامة، وبحسب المعلومات فهو استقر على السكن في جزر أمواج بالمحرق!.

وبشأن الجوانب المالية فإن المصادر تُشير إلى أن المدرب والطاقم المساعد سيتقاضون مامجموعه 3 ملايين دولار أمريكي في السنة الواحدة (مليون ومائة ألف دينار بحريني تقريباً)، وهو أقل مما كان يتقاضاه المدرب البرتغالي هيلو سوزا وطاقمه، إذا كانوا يستلمون سنوياً (ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار أمريكي).

وأبرز محطات الأرجنتيني غاريكا (65 عاماً) كانت قيادة منتخب بيرو لسبع سنوات، من عام 2015 حتى 2022، ومحطاته الأخرى كانت قيادة أندية برازيلية وأرجنتينية آخرها فيليز سارفسيلد واستقال من قيادته الشهر الماضي نظراً لتردي النتائج.

وأمام الأحمر العديد من الاستحقاقات القادمة، إذ سيكون هنالك تجمعاً ضمن أيام (الفيفا) خلال سبتمبر، ثم انطلاق تصفيات كأس العالم 2026 في أكتوبر، وبعدها كأس أمم آسيا في قطر في من 12 يناير لغاية 10 فبراير 2024، إذ سيلعب منتخبنا في مجموعة واحدة بجوار كوريا الجنوبية والأردن وماليزيا.