صحيفة ملاعب

عصام عبدالله لـ«ملاعب»: حققنا أهداف «شباب المحاربين» في العالمية.. ووحدنا المدرسة التدريبية



عمر البلوشي



فترتي انتهت.. وسأعود إلى مهمتي السابقة مع «رجال المحاربين»

ثمن جهود اتحاد اليد برئاسة إسحاقي والطاقم الفني والإداري

لاعبونا جاهزون اليوم للمشاركة مع المنتخب الأول في السنوات القادمة


أكد مساعد مدرب المنتخب الأول ومدرب منتخب الشباب لكرة اليد الدكتور عصام عبدالله أنه تم تحقيق التطلعات والأهداف الموضوعة من المشاركة ضمن منافسات بطولة العالم للشباب للعبة التي اختتمت منافساتها مؤخراً في اليونان وألمانيا.

وأوضح أن الهدف كان الوصول إلى الدور الثاني والرئيسي من البطولة وتحقق ذلك، حيث نجح المنتخب في تحقيق المركز الثالث عشر من بين 32 منتخباً مشاركاً في البطولة، مضيفاً أنه تم كذلك تحقيق الأهداف من ناحية الأداء، وإعداد اللاعبين، وتطبيق استراتيجية الاتحاد في تنفيذ أسلوب المنتخب الأول على منتخب الشباب، ليتم توحيد المدرسة التدريبية بين كلا المنتخبين من الناحية الفنية بالصورة المطلوبة.

وأشار عبدالله إلى أن جميع لاعبي منتخب الشباب جاهزون اليوم للمشاركة مع المنتخب الأول في السنوات القادمة، وخاصة أن لديهم الإمكانيات اللازمة لتطوير مستوياتهم خلال المستقبل، مضيفاً أن النتائج التي تم تحقيقها في بطولة العالم تعطيهم الدافع لتقديم الأفضل، حيث إن هذا الأمر متوقف على مدى إمكانية تطوير أدائهم، وكذلك المشاركة مع أنديتهم في الموسم القادم.

ونوه المدرب الوطني إلى أن منتخب الشباب قد انتهت مرحلة مشاركته على مستوى الفئات السنية، وأمامهم الآن فرصة اللعب مع المنتخب الأول، حيث إن الانضمام إلى الأول يعتبر أصعب والمنافسة خلاله أكبر، ويتطلب بذل المزيد من الجهود التطويرية من أجل المحافظة على مستوياتهم للوصول إلى مستوى لاعبي منتخبنا الوطني.

وقال إن لاعبي منتخب الشباب بعدما استشعروا قيمة المشاركة في بطولة العالم، سيسهم هذا الأمر برفع مستوى الدافع لديهم لتطوير قدراتهم الفنية.

وأشاد عبدالله بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد البحريني لكرة اليد برئاسة علي عيسى إسحاقي، إلى جانب العمل الكبير من الطاقم الإداري والفني مع منتخب الشباب، وكذلك باللاعبين الذي كانوا عند حسن الظن وطبقوا تعليمات الجهاز الفني ونجحوا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المشاركة العالمية، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مشوارهم مستقبلاً.

كما تطرق المدرب الوطني إلى أن مهمة قيادته لمنتخب الشباب قد انتهت والتي كانت خلال بطولة العالم وفترة الإعداد التي سبقتها، موضحاً أن هذه الفترة كانت مؤقتة، وسوف يستكمل خلال الفترة القادمة مهمته التدريبية كمساعد مدرب لمنتخبنا الأول لكرة اليد.