صحيفة ملاعب

الخالدية يختار 'استاد خليفة' لاستضافة المُلحق الآسيوي - التاريخي

حسين الدرازي

استقر نادي الخالدية على اختيار ملعب مدينة خليفة الرياضية، مكاناً لاستضافة المباراة (التاريخية) الهامة للنادي أمام النهضة العماني والتي ستقام يوم 22 أغسطس القادم في مُلحق بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي سيتأهل الفائز من خلالها لمنافسات دور المجموعات في البطولة.

وجاء ذلك بعد عدة مشاورات جرت في هذا الشأن، ليتم الاستقرار في النهاية على اختيار هذا الملعب، علماً بأن آخر مباريات كأس الاتحاد الآسيوي التي أقيمت في البحرين كانت على استاد نادي المحرق بعراد، وآخرها مباراة دور الثمانية مطلع الموسم الماضي بين الرفاع الشرقي والرفاع، وانتهت رفاعية عبر ركلات الترجيح، وقبلها كان الرفاع الشرقي قد استضاف مجموعته في الدور التمهيدي على هذا الملعب أيضاً.

وهذه المباراة، هي الأولى رسمياً لنادي الخالدية بعد أن كانت جميع المباريات السابقة (محلية)، وفي حال فوز الفريق فسينتقل مباشرةً لدور المجموعات والذي سيشترك فيه الرفاع بشكلٍ مباشر دون خوض المُلحق، على أن تكون قرعة البطولة الآسيوية يوم 24 أغسطس.

وعلى صعيد متصل بالبيت الخلداوي، فقد أعلن النادي التعاقد رسمياً مع المدرب الجزائري ميلود حمدي لقيادة الفريق الأصفر الموسم القادم، وذلك بعد شد وجذب وتأخر في التعاقد إلى أن تم الاستقرار على هذا الاسم، علماً بأن الفريق سيبدأ إعداده يوم السبت 8 يوليو ولمدة أسبوع في البحرين، على أن يُغادر يوم 15 يوليو لخوض معسكر تدريبي خارجي في تركيا.

والمدرب حمدي يمتلك سجلاً حافلاً في الجزائر وقاد العديد من الفرق هناك مثل اتحاد الجزائر ووصل معه لنهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في 2016، وله تجارب تدريبية في فرنسا، وتواجد في الخليج مع نادي الاتفاق السعودي ولكن ليس على مستوى قيادة الفريق الأول، وفي 2018 قاد الفريق الأول لنادي السالمية الكويتي.