الرياضة

الفرق البحرينية تواصل تألقها في دورة الألعاب العربية بالجزائر



تأهل النجم البحريني عدنان احسان إلى نهائي مسابقة الريشة الطائرة بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة، التي تستضيفها الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية حتى 15 يوليو الجاري، بعدما هزم منافسه الجزائري صبري ميدال 2/1 (21 – 11، 21 – 14) في المواجهة التي جمعتهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وقدم احسان عرضا متميزا تفوق من خلاله على منافسه الجزائري واجتازه على أرضه وبين جماهيره، ليضمن نجمنا الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية، ولكنه يتطلع للمنافسة على المركز الأول وخطف الذهبية العربية بمسابقة الفردي عندما يواجه اللاعب الجزائري عادل حامك في النهائي.

من جهة أخرى؛ حصدت السباحة البحرينية أماني العبيدلي الميدالية الملونة الثانية بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة بعدما كسبت المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 50 متر ظهر بزمن 29:64 ثانية.

وكانت السباحة الصاعدة أماني العبيدلي قد كسبت قبل عدة أيام فضية سباق 100 متر ظهر بعدما أنهت السباق بزمن 1:05:06 دقيقة.

وتعد نتائج العداءة أماني ايجابية للغاية في أول مشاركة رسمية خارجية لها مع المنتخب لتثبت أنها قادمة بقوة.

من جهة أخرى، استهل منتخب كرة الطاولة للرجال والسيدات مشواره بدورة الألعاب العربية بانتصارات مستحقة في اليوم الأول من المسابقة بالفترة الصباحية.

منتخب السيدات المكون من مريم العالي وأمروتا وفاطمة العالي تمكن من الفوز على الأردن بنتيجة 3/0 في الدور الرئيسي، الذي يضم 6 دول، وهي كلا من البحرين والجزائر والأردن وتونس وسوريا والعراق، ويتوج بطلا من يفوز بأكبر عدد من النقاط (دوري من مرحلة واحدة).

أما منتخب الرجال المكون من إلياس الياسي ومرتضى حسين وراشد سند وسلمان ابوحمدة وعلي عباس تمكن من الفوز على فلسطين 3/0 ضمن منافسات دور المجموعات، حيث يقع منتخبنا في المجموعة (الأولى) التي تضم كلا من الجزائر والأردن والعراق وفلسطين.

فيما تضم المجموعة الثانية السعودية وتونس وقطر والإمارات وليبيا والجزائر ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي.