الرياضة

البحريني عدنان إبراهيم يفوز بذهبية الريشة الطائرة في دورة الألعاب العربية

سطع نجم لاعب منتخب البحرين الوطني للريشة الطائرة عدنان إبراهيم في سماء دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تحتضنها الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية عندما حصد ذهبية فردي الرجال بمسابقة الريشة الطائرة.

وبهذا الفوز توج عدنان إبراهيم نفسه بالميدالية الذهبية ومنح مملكة البحرين الميدالية الذهبية السادسة عشر ، وحافظ على لقبه الذي أحرزه في البطولة العربية التي أقيمت في مملكة البحرين بالعام 2021 عندما هزم اللاعب الأردني بهاء الشنيك في النهائي.

البطل عدنان إبراهيم كرر إنجازه بدورة الألعاب العربية عندما فاز على اللاعب الجزائري عادل حامك في المباراة النهائية بنتيجة 2/0 (21 – 16، 21 – 13)، ليتوج نفسه بطلا فوق العادة على مستوى مسابقة فردي الرجال في ختام منافسات الريشة الطائرة.

وتوج سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية فؤاد صادق البحارنة اللاعب عدنان إبراهيم بالمركز الأول والميدالية الذهبية وشارك في التتويج مدير البعثة نعمان الحسن بحضور أمين سر الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش هشام العباسي.

من جهة أخرى، وصل إلى الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد العربي للشراع رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لحضور منافسات دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تقام حتى 15 يوليو الجاري.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة لدى وصوله العاصمة الجزائر نعمان الحسن عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية مدير بعثة مملكة البحرين بالدورة وخالد مرهون عضو الوفد الإداري.

وواصل منتخب السيدات لكرة الطاولة سلسلة انتصاراته الرائعة بتحقيق فوزه الرابع تواليا بمسابقة الفرق على حساب الجزائر ٣/١ بالدور الرئيسي.

وكان منتخب السيدات قد فاز على العراق 3-صفر وتفوق على تونس 3-صفر، وأطاح بالأردن 3-صفر وتبقت له مواجهة واحدة مع سوريا وقد ضمن الصعود على منصة التتويج.

ويتكون منتخب السيدات من مريم العالي، فاطمة العالي، امروتا، ريان راشد.

وأما على مستوى الرجال فقد فقد الأحمر فرصة التأهل للدور نصف النهائي لمسابقة الفرق بعدما خسر من الأردن 2-3، وكان قبل ذلك خسر من الجزائر 1-3.

ويتكون منتخب الرجال من راشد سند، الياس الياسي، سيد مرتضى حسين، سلمان أبوحمده، علي عباس.

وبعد مرور 8 أيام على انطلاق منافسات دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة تحتل مملكة البحرين المركز الثاني في جدول الترتيب العام للميداليات الملونة بواقع 31 ميدالية ملونة بينها 15 ذهبية و 8 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية خلف الجزائر البلد المستضيف من دون احتساب الميداليات البارالمبية التي أحرزتها البحرين وهي الذهبية والفضية، فيما تتصدر الجزائر الترتيب بواقع 155 ميدالية بينها 69 ذهبية و43 فضية و43 برونزية.

وتحتل تونس المركز الثالث بـ 74 ميدالية بينها 11 ذهبية وبفارق ذهبية واحدة عن المغرب التي تأتي في المركز الرابع بـ 54 ميدالية بينها 10 ميداليات ذهبية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة ولوائح الدورة لا تحتسب الميداليات البارالمبية في الترتيب العام لجدول الميداليات.