صحيفة ملاعب

خسارة ثقيلة لطائرة الأحمر أمام تايلند بـ«التحدي الآسيوي»

عمر البلوشي

خسر منتخبنا الوطني نهائي كأس التحدي الآسيوي لكرة الطائرة بعد خسارته المباراة النهائية من نظيره التايلندي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (20/25 و20/25 و16/25)، وذلك في ختام منافسات البطولة القارية التي أقيمت في الصين تايبيه خلال شهر يوليو الجاري.

وفرض منتخبنا نفسه بقوة في هذه البطولة وتمكن من مواصلة منافسته على مستوى القارة الآسيوية وحلوله ثانياً كأفضل مركز له على مستوى البطولات القارية المتعددة رغم غياب عمالقة القارة كإيران واليابان وقطر والصين، حيث تعتبر مشاركته العام الماضية ضمن البطولة القارية الأكبر وهي منافسات كأس آسيا الأفضل في تاريخ الطائرة البحرينية بتحقيقها المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وقدم منتخبنا مستويات جيدة خلال منافسات كأس التحدي الآسيوي الذي نجح خلاله رجال الطائرة في التحليق نحو المباراة النهائية وإزاحة الكنغر الأسترالي والشمشون الكوري من الأدوار الإقصائية.

وحاول منتخبنا جاهداً في المباراة النهائية من تحقيق الفوز على تايلند، إلا أن منافسه تفوق عليه بسرعة اللعب والتخليص مع قوة لاعبيه، مما قادر الأحمر نحو خسارة المواجهة وتحقيق الميدالية الفضية.

وبالنظر إلى الأداء العام لطائرة الأحمر، فقد نجح منتخبنا في التحضير جيداً لخوض منافسات كأس آسيا في إيران خلال شهر أغسطس القادم، حيث كان توجه اتحاد الطائرة المشاركة في كأس التحدي للوقوف على جاهزية الأحمر التحضيرية، وإلغاء المعسكر الخارجي نظراً لكون خوض المباريات الرسمية والتنافسية كإعداد أفضل من خوض المعسكر بمواجهات ودية.