صحيفة ملاعب

اتحادات عربية تطالب علي بن محمد العودة لرئاسة عربي الطائرة



عمر البلوشي

التوجه لتزكيته بعد استقالة الشبيب قبل عدة أيام

علمت «ملاعب» أن اتحادات عربية طالبت الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالعودة لرئاسة الاتحاد العربي لكرة الطائرة، وذلك بعد استقالة عبدالهادي الشبيب رئيس الاتحاد الذي تقدم باستقالته في الأيام القليلة الماضية بعد عام وشهرين ونصف من فوزه في الانتخابات.

وأشار مصدر أن رؤساء الاتحادات العربية وخلال تواجدهم في مملكة البحرين خلال الفترة الحالية لحضور منافسات بطولة العالم للشباب لكرة الطائرة، قد أبدوا رغبة صريحة بتزكية علي بن محمد لهذا المنصب وخاصة أنه كان رئيساً للاتحاد العربي لمدة 17 عاماً.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة القليلة المقبلة تحركات أكبر بهذا الشأن وخاصة أن الاتحاد العربي أصبح بلا رئيس في الفترة الحالية، حيث أن تزكية علي بن محمد لهذا المنصب ستقود لعودة مقر الاتحاد إلى مملكة البحرين وفقاً للوائح الاتحاد العربي نفسه التي تنص على أن يكون المقر في بلد الرئيس.

هذا وقد أقيمت في شهر مايو من العام الماضي انتخابات الاتحاد العربي للكرة الطائرة والتي شهدت فوز الكويتي عبدالهادي الشبيب برئاسة مجلس إدارة الاتحاد بعد تنافسه مع الرئيس السابق الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وحصل الكويتي الشبيب على 10 أصوات، فيما حصل الشيخ علي بن محمد آل خليفة على 6 أصوات، وامتنع اتحادان عن التصويت خلال هذه الانتخابات، حيث تواجد ممثلو الاتحادات الثمانية عشرة المنضوية تحت مظلة الاتحاد العربي.

وقد تولى الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئاسة الاتحاد العربي لـ17 عاماً متتالياً، وذلك بعدما ترأس الاتحاد في عام 2005، حيث شهدت فترة توليه رئاسة الاتحاد العربي نجاحات كبيرة.