البحرين

أمينة مالك: 'نهرا' تحرص على تعزيز دور مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي

تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، واصلت اللجنة المنظمة تحضيراتها لإقامة ورشة عمل مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي 31 يوليو حتى 3 أغسطس 2023 في فندق ويندهام البحرين بتنظيم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني بالسعودية والمركز الخليجي لمكافحة العدوى في السعودية وأديوكيشن بلاس من البحرين في الجانب التنظيمي.

وأكدت الدكتورة أمينة مالك استشاري الاعتماد والجودة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" رئيسة ورشة عمل مكافحة العدوى والاستقصاء الوبائي أن الورشة تمثل أهمية كبيرة في مواصلة تقديم الخدمات الصحية المتطورة للمراكز والمستشفيات وكافة المرافق الصحية في مملكة البحرين في ظل ما تقدمه الدورة من برامج مختلفة عملية ونظرية، مبينة إلى أن "نهرا" تحرص دائما على تحقيق كامل النجاح للورشة التي ستقام للعام الثاني على التوالي.

ودعت الدكتورة أمينة مالك كافة القطاعات الطبية في البحرين للمشاركة في الدورة والحصول الشهادة لتأهيلهم وتخريجهم ليكونوا ضابط اتصال لمكافحة العدوى في المؤسسة التي يعمل فيها خصوصا أن الورشة معتمدة بساعاتها من "نهرا".

ونوهت الدكتورة أمينة مالك أن الورشة ستشهد محاضرات عدة سيتحدث فيها المتحدثين عن كافة الأنشطة المتعلقة بمكافحة العدوى في كافة المرافق والبحوث التي تم إجرائها من قبل المتخصصين في هذا المجال، حيث تعتبر الورشة من أهم المحطات الرائدة في الجانب الطبي.

وما زال باب التسجيل مفتوح للراغبين المشاركة في الورشة على الموقع الإلكتروني (https://educationplus.me/ics-2023-2/) حيث يوفر الموقع كافة التفاصيل حول المشاركة.

وسوف يحاضر في الورشة الدكتور أيمن رمضان مستشار الاستقصاء الوبائي في وزارة الحرس الوطني السعودي، وأريج قدسي منسق مكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني السعودي.