صحيفة ملاعب

بيتزي: التحديات كبيرة.. والهدف الرئيسي « التأهل لمونديال 2026»

مجموعتنا الآسيوية قوية بوجود كوريا ..

سأعمل على تهيئة الجانب النفسي .. وإيصال الفلسفة والأفكار لهم

تابعت الأحمر في الفترة الأخيرة .. والدوري سيكون تحت مجهري

القانون سيحدد إمكانية إشراك لاعبين من طموح مع المنتخب

سأضم لاعبين من الأولمبي لقائمة الأحمر.. وقلبي مفتوح للإعلام

أعرب مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الأرجنتيني خوان بيتزي عن ثقته التامة بتحقيق الهدف الرئيسي من تدريب منتخبنا وهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم القادمة التي ستقام في 2026.

وأكد بيتزي أنه متفائل جداً بقيادة الأحمر في الاستحقاقات القادمة والتي أشار خلالها أنه وطاقمه على قدر المسؤولية لتولي المهام المناطة لهم من أجل تحقيق ذلك، مضيفاً أنه بحاجة إلى تعاون اللاعبين من خلال تسخير مجهوداتهم، والعمل على تهيئتهم من الجانب النفسي، والأهم هو إيصال فلسفة وأفكار المدرب لهم.

وأشار إلى أنه يجب خوض هذه المهمة بتكاتف الجميع وخاصة أن أهدافه لا تختلف مع أهداف الاتحاد والرئيس، حيث إن الطريق طويل والمهمات والتحديات كثيرة وكبيرة على منتخبنا، والهدف الأول والرئيسي هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح بيتزي أنه تابع منتخبنا الوطني في الفترة الأخيرة، وأنه سيتواجد في البحرين من أجل متابعة الدوري، وسوف يذهب منتخبنا إلى المعسكر الأول له، وخلال الفترة الثانية من التحضير سيتم متابعة الدوري واللاعبين وكذلك المنتخب الأولمبي، مشدداً على ضرورة متابعة الأولمبي وضم عدد من لاعبيه إلى المنتخب الأول.

ونوه إلى أن يواجه تحدياً كبيراً في اختيار اللاعبين خلال الفترة القليلة المقبلة، وسوف يتم اختيار اللاعبين من خلال المباريات السابقة للمنتخب والمعسكر القادم، معرباً عن ثقته الكبيرة بإمكانيته صناعة التاريخ لمنتخب البحرين، مؤكداً أن الأحمر لديه كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك وخاصة المشاركة في كأس العالم القادمة.

وقال المدرب الأرجنتيني أن اختياراته للاعبين تأتي بحسب عطاء اللاعب نفسه في الملعب وليس بحسب عمره، وكذلك حول عملية إشراك لاعبين طموح مع المنتخب في حال سمح لهم القانون بذلك.

وأضاف أن مجموعة منتخبنا في كأس آسيا قوية وخاصة أنت تضم منتخب متطور ومتميز مثل كوريا الجنوبية الذي يلعب عدد من لاعبيه في الدوريات الأوروبية، ويجب أن يكون منتخبنا على أتم الاستعداد لذلك.

وحول عملية التواصل مع وسائل الإعلام، قال بيتزي أنه عادةً يتواصل مع الإعلاميين من خلال المؤتمرات الصحفية قبل المباريات وبعدها وقبل المعسكرات، وهذه طريقة العمل الأفضل بينه وبينهم.