الرياضة

معسكر تدريبي محلي للمنتخب الوطني للترايثلون



يقيم المنتخب الوطني للترايثلون معسكراً تدريبياً محلياً استعداداً للموسم الرياضي القادم الذي ينتظر أن يشهد عديد من المشاركات المحلية والخارجية للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني، حيث يلتزم المنتخب بمرحلة الإعداد المعتمدة من قبل الاتحاد البحريني للعبة وبقيادة المدرب الوطني مبارك محمد الذي يشرف على تدريب المنتخب، ويستمر المعسكر التدريبي لمدة شهرين متواصلين خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث بدأ الإعداد مطلع شهر يوليو الجاري ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وبحسب البرنامج المعد من قبل المدرب مبارك محمد فإن المنتخب يلتزم بتدريات يومية على مدار 6 أيام في الأسبوع على فترتين صباحية ومسائية، حيث يخوض اللاعبون تدريبات السباحة في الفترة الصباحية يومياً، فيما توزع الفترة المسائية على رياضتي الجري والدراجة بمعدل 3 أيام في الأسبوع لكل رياضة.

ويتكون المنتخب الوطني من 6 لاعبين إضافة إلى 3 لاعبات في المرحلة العمرية من 16 عاماً ولغاية 22 عاماً، حيث يركز البرنامج على تطوير اللاعبين واللاعبات ورفع مستواهم الفني بصورة خاصة.

ويشمل المعسكر التدريبي على برنامج اكتشاف المواهب، من خلال تشكيل قائمة من 20 لاعباً و5 لاعبات تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و13 عاماً، وذلك بخضوعم لتدريبات يومية خلال الفترة المسائية فقط لمدة 6 أيام في الأسبوع موزعة على 3 أيام سباحة و3 أيام جري، وهو ما ترجمة لاستيراتيجة الاتحاد البحريني للعبة في اكتشاف المواهب وصقلها من سن مبكرة لتحقيق أكبر المكتسبات الفنية وتعزيز قائمة المنتخب الوطني بأفضل المواهب الناشئة في اللعبة.

ومن جانبه قال مدرب المنتخب مبارك محمد "الهدف من المعسكر التدريبي الصيفي هو تطوير لاعبي المنتخبات الوطنية ورفع قدراتهم الفنية في اللعبة، بما يتماشى مع طموحات الاتحاد والاستيراتيجة العامة التي تم وضعها للارتقاء بهذه الرياضة التي تحظى باهتمام كبير وانتشار واسع في المملكة".

وأضاف "المعسكر التدريبي ناجح بكل المقاييس، في ظل المتابعة الحثيثة من قبل الاتحاد البحريني للعبة برئاسة سعادة السيد عبدالله عبدالسلام، إضافة إلى توفير كافة الامكانيات المتاحة للاعبين من أجل تطوير مستواهم، وهو ما سينعكس بالايجاب على لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في المرحلة القادمة التي تنتظرهم مشاركات مهمة محلياً وخارجياً".

وقال مبارك "رؤية الاتحاد واضحة بأهمية إقامة مثل هذه المعسكرات المحلية خلال فترة الاجازة الصيفية، حيث كان للمعسكر الذي أقيم في العام الماضي نتائج ايجابية على مستوى اللاعبين ونتائجهم في البطولات المحلية والخارجية، وهو ما نأمل أن نواصل عليه في هذا المعكسر في ظل الالتزام الكبير من جانب اللاعبين"