صحيفة ملاعب

بروفة صربية .. و'بيتزي' يكثف الاجتماعات !!

وليد عبدالله

بدأ المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مهامه مع المنتخب الوطني، وذلك فور إعلان الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا التعاقد معه لتولي مهام تدريب المنتخب الوطني بعقد يمتد حتى نهاية التصفيات المزدوجة عام 2025 وقابل للتجديد في حال تأهل المنتخب إلى مونديال كأس العالم 2026.

وقد شهد اليومان الماضيان عقد المدرب خوان بيتزي اجتماعات مكثفة مع الجهاز الإداري بقيادة مدير المنتخب راشد الزياني للمنتخب والجهاز الفني المعاون، بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي ومدير دائرة الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.

وقد اطلع المدرب بيتزي خلال الاجتماعات على قوائم تجمعات المنتخب الوطني وبخاصة قائمة المنتخب التي شاركت في خليجي ٢٥ بالبصرة وقائمة التجمع الأخير في شهر مارس الماضي، كما اطلع المدرب على التحليلات الفنية عن المنتخب وذلك من أجل التعرف على مستوى وأداء اللاعبين في الفترة السابقة، وذلك لتحديد قائمته لتجمع شهر أغسطس والذي يبدأ في الخامس من أغسطس، والذي يتخلله معسكر تدريبي ب"صربيا" في الفترة 10-30 من الشهر ذاته.

وكان مدير المنتخب راشد الزياني يرافقه مساعد المدرب نيكولاس بيتزي قد وصلا يوم أمس على العاصمة الصربية بلغراد، وذلك لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب، وتحديد الوديات التي سيخوضها الأحمر في المعسكر، والتي يتوقع أن تكون مع فرق من الدوري الصربي الممتاز، مع محاولات لإقامة ودية إلى وديتين تجمع الأحمر بالمنتخب الصربي ( المحلي ) ومنتخب آخر مجاور له.

وسيخوض المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب بيتزي التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا في الفترة 12 يناير- 10 فبراير 2024 وكذلك المشاركات الإقليمية المتمثلة في بطولة غرب آسيا العاشرة وخليجي 26 بالكويت.